رئيس الوزراء المكلف يناقش احتياجات البلديات ببنغازي

رئيس الوزراء المكلف يناقش احتياجات البلديات ببنغازي

عقد رئيس مجلس الوزراء د. أسامة حماد، اجتماعا بديوان مجلس الوزراء بنغازي ضم كلا من نائب رئيس الوزراء علي القطراني، ووزير الحكم المحلي سامي الضاوي، و وكيل عام وزارة الحكم المحلي، و رئيس المجلس التسييري لبلدية بنغازي الصقر عمران و رؤساء المجالس التسيرية وعمداء البلديات، و رئيس جهاز الحرس البلدي.

رئيس الوزراء، وتم خلال الاجتماع ، اطلع على كافة احتياجات البلديات، وبالإضافة الى تشديده على عزم الحكومة لدعمها، وتفتيت المركزية، وتفعيل الإدارة المحلية لكل بلدية مؤكداً أن الحكومة ستدعم كافة البلديات بالإمكانيات التي تحتاجها لتوفير الخدمات الضرورية والاساسية للمواطنين مطالباً عمداء البلديات، بوضع المتطلبات الأساسية، للمواطن في اعلى أولويات عملها، وتوفير الامكانات المادية والبشرية، لتأدية عملها على أكمل .

وجه مشدداً على ضرورة تفتيت المركزية المقيتة المعرقلة لخطط التنمية، والاتجاه نحو تطبيق امثل لأسس الادارة المحلية، لتسريع عملية اتخاذ القرارات اللازمة القديم افضل واسرع الخدمات للمواطنين.

وأوضح رئيس الوزراء، أن تم تشكيل لجنة خاصة بقطاع الصحة، مختصة بمرضى الأورام، بناء على مقترح نائب رئيس الوزراء علي القطراني للعمل على انهاء معاناة مرضى الأورام في كل المناطق والمدن الليبية.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :