رئيس فرع مفوضية المجتمع المدني سبها تلتقي مدير مكتب الإدارة الانتخابية سبها

رئيس فرع مفوضية المجتمع المدني سبها تلتقي مدير مكتب الإدارة الانتخابية سبها

التقت رئيس فرع مفوضية المجتمع المدني سبها ، سليمة بن نزهه مدير مكتب الإدارة الانتخابية سبها فرج ادحيريج في إطار التعاون المشترك بين المفوضية العليا للانتخابات ومفوضية المجتمع المدني بحكومة الوحدة الوطنية حيث شرعت المفوضية العليا للانتخابات مكتب سبها في استعداداتها للتجهيز للاستحقاق الانتخابي القادم في 24 من ديسمبر ، وذلك من خلال جملة من الأنشطة التي أطلقها المكتب على شكل “دورات تدريبية و اختيار مراقبين و تجهيز مراكز انتخابية.

وقالت سليمة بن نزهه حسب القوانين المعمول بها في مفوضية المجتمع المدني بحكومة الوحدة الوطنية إن المنظمات التي يحق لها ممارسة نشاطها في المراقبة وكافة الأنشطة المدنية داخل بلديات سبها والتابعة لفرع المفوضية هي فقط المنظمات التي استكملت تحديث بياناتها.

وأوضحت وكان هذا محور لقائنا مع السيد مدير مكتب الإدارة الانتخابية سبها فمنظمات المجتمع المدني ببلدية سبها عليها استكمال تحديث بياناتها لتتمكن من المراقبة خلال الاستحقاق الانتخابي ، فحتى الآن لدينا منظمة واحدة فقط قامت بتحديث بياناتها أما بقية المنظمات فللأسف لم تستكمل تحديث بياناتها . “

قال ” السنوسي عبدالله الطاهر” منسق العمليات بمكتب الدائرة الانتخابية سبها ” بدأت استعدادات المكتب للتجهيز للاستحقاق الانتخابي القادم “الرئاسية و البرلمانية ” و تم تجهيز المراكز الانتخابية ، ونشر سجل المرشحين داخل المراكز .

أضاف ” ننتظر الآن توزيع بطاقات الناخبين على المراكز داخل البلدية و التي تصل إلى 36 مركزا ، بالإضافة إلى مركز للنازحين ، و3مراكز بمنطقة البوانيس ، و 3 مراكز مجهزة للأشخاص ذوي الإعاقة .

وذكر ” لم تواجهنا أي مشكلات أو صعوبات حتى الآن و نتمنى أن تسير العملية الانتخابية على أفضل ما يرام ، و لا توجد أي طعون حتى الآن .

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :