سبها: جلسات دعم نفسي واجتماعي للنساء

سبها: جلسات دعم نفسي واجتماعي للنساء

نظم مركز بيتي لخدمات الطفل ضمن المساحة الآمنة المخصصة للنساء والفتيات جلسات دعم نفسي و اجتماعي للسيدات والفتيات، حيث تقام هذه الجلسات في أحياء متنوعة بمدينة سبها.

قالت أميرة نوري عبدالله مدربة في مركز بيتي لخدمات الطفل” إن ضمن المساحة الآمنة المخصصة للنساء والفتيات والمقدمة من قبل مركز بيتي لخدمات الطفل ( تدريب، توعية، استشارات )، وتقدم جلسات باستقطاب عدد من الفتيات والنساء في عدد من الأنشطة والبرامج، التي تهدف للتعريف بالمركز أولا ومن ثم الخدمات التي تقدم من خلال هذه المساحة وستكون البداية بالقيام بتدريب مخصص في أساسيات اللغة الإنجليزية، وأيضاً جلسات (منهج المرأة ) والتي تركز على التوعية التفاعلية بمفاهيم العنف المبني على النوع الاجتماعي.

أضافت “جلسات الدعم النفسي والاجتماعي للسيدات والفتيات، تقام في أحياء متنوعه بمدينة سبها وبالتعاون مع منظمات نسائية مثل” منظمة دروب النسائية في حي عبدالكافي ومركز المجد للتدريب ومركز الفوز الأكبر للتدريب حيث تتلقى المجموعات النسائية عدد أربع ساعات تدريبية ساعة ونصف من تدريب المهارات وتنمية الموارد المتعلق بأساسيات اللغة الإنجليزية

ومن ثم تتلقى السيدات ساعة ونصف أخرى تدريب لرفع الوعي بمفاهيم العنف المبني على النوع الاجتماعي. نوهت “هذه الأنشطة تساهم بشكل كبير في تطوير مهارات النساء بشكل عام وتقديم الاستشارات والدعم النفسي والاجتماعي” .

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :