فريق الدعم النفسي بجمعية الهلال الأحمر بسبها يزور مركز الأورام السرطانية بالمدينة

فريق الدعم النفسي بجمعية الهلال الأحمر بسبها يزور مركز الأورام السرطانية بالمدينة

فسانيا :: عبد المنعم الجهيمي 

بادر فريق الدعم النفسي بجمعية الهلال الأحمر بسبها إلى زيارة مركز علاج الأورام السرطانية، للاطلاع على سير العمل في المركز والتواصل مع الطاقم الطبي فيه، والنزلاء وذويهم.
وشملت الزيارة الإلتقاء بفريق الدعم النفسي العامل في المركز، والتشاور في المشاكل النفسية التي قد يعانيها المرضى وذويهم، وتدارس سبل التعامل معها بالشكل المناسب.
وقال مسئول الإعلام في فريق الدعم النفسي بجمعية الهلال الأحمر بسبها ناجي الحداد لفسانيا، إن الزيارة تأتي في إطار التنسيق مع فريق الدعم النفسي العامل في المركز، خصوصا إن المصابين بمرض السرطان يمورون بمراحل شعورية مختلفة، تبدأ من مرحلة الصدمة وعدم التصديق، إلى مرحلة الاستسلام واليأس أمام المرض، وهذه المراحل قد يساهم الأهل في تطورها سلبا أو ايجابا بحسب درجة الوعي لديهم، لذا يكمن هدف الزيارة في خلق آلية للتواصل بين الفريقين وتبادل الخبرات في هذا المجال.
واوضح الحداد إن الفريق قدّم العديد من النصائح للمرضى الذين التقاهم اليوم في المركز، كان من أهمها كيفية الحفاظ على صحتهم النفسية والتحصن بالعلم والمعرفة اكثر حول المرض الذي يعانونه، ومساعدتهم على ترسيخ الايمان بقدرتهم على تجاوزه رغم الصعاب، كما عرضت قصص الكثير من الحالات التي شفيت من المرض وعادوا لحياتهم الطبيعية في مجتمعاتهم.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :