زيارة تفتيشية لترخيص العمليات التشغيلية بمطار سبها

زيارة تفتيشية لترخيص العمليات التشغيلية بمطار سبها

فسانيا : منى توكا

أجرت فرق تابعة لمكتب مقاييس وسلامة المطارات في مصلحة الطيران المدني، بالتعاون مع فريق متخصص من مصلحة المطارات زيارة تفتيشية شاملة لمطار سبها. كان الهدف من هذه الزيارة هو التحقق من مدى تطابق عمليات المطار مع أدلة التشغيل الخاصة به، واستكمال إجراءات ترخيص المطار وفقًا للمتطلبات الوطنية. حيث يهدف ذلك إلى رفع الحظر عن الأجواء الليبية.

وحسب المكتب الإعلامي لمطار سبها تضمن برنامج التدقيق الميداني للمطار عدة جوانب، بدءًا من زيارة نهارية لبرج المراقبة والسياج الخارجي للمطار، ومتابعتها بجولة ليلية لفحص إنارة المدرج والممرات والساحات. في اليوم الثاني، عُقد اجتماع بإدارة المطار، وتمت زيارة محطة التزود بالوقود للتأكد من اتباع إجراءات السلامة المناسبة. تم أيضًا تفتيش معدات الإنقاذ والإطفاء في المطار. وفي اليوم الثالث، تم فحص مستندات أدلة التشغيل الخاصة بالمطار ومطابقتها مع العمليات التشغيلية، بالإضافة إلى اختبار خدمات الإطفاء والإنقاذ وفحص البنية التحتية للمدرج والممرات وساحات وقوف الطائرات.

وأُقيم اجتماع نهائي لمراجعة إجراءات التشغيل في المطار والتحقق من تطابقها مع أدلة التشغيل المقدمة لمصلحة الطيران المدني للحصول على الموافقة. تم خلال الاجتماع تقديم الملاحظات وتحديد الإجراءات التصحيحية اللازمة.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :