زيارة وحدة متابعة أوضاع المرأه والطفل بالمجلس الوطني لمكتب شؤون المرأة بوادي الشاطئ

زيارة وحدة متابعة أوضاع المرأه والطفل بالمجلس الوطني لمكتب شؤون المرأة بوادي الشاطئ


فسانيا : مصطفى المغربي

حرصاً على الدفع بالمرأة للمشاركة مع الرجل في مختلف المجالات، ومن أجل نيل حقوقها وفق القوانين والتشريعات النافذة، ولتعزيز قدرتها على المساهمة في البناء، ولتحقيق الأهداف من أجل نيل حقوق المواطن بشكل عام، وبناءً على توصيات الدكتور (عمر الحجازي) رئيس المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان. قامت السيدة (فاطمة العناني) رئيس وحدة متابعة أوضاع المرأة والطفل بالمجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان فرع وادي الشاطئ بزيارة لمكتب شؤون المرأة بفرع الوزارة بوادي الشاطئ.

 حيث التقت مدير المكتب السيدة(خديجة أحمد الصالحين)، وتركز اللقاء على المشاكل التي تعترض المتزوجات الليبيات من الأجانب. كما بحث في اللقاء العراقيل والصعوبات التي لازالت تعيق تمكين المرأة لتولي المناصب، وفي هذا الصدد تم الاتفاق على ضرورة تكثيف اللقاءات والاجتماعات، ودعوة كل الفعاليات النسائية القيادية، والناشطات، من أجل اتخاذ خطوات ملموسة على وجه السرعة، لضمان احترام حقوق المرأة في ليبيا، وأن الوقت قد حان لأن يكون هناك حزم اتجاه التمييز بناء على النوع الاجتماعي.

كما تم التطرق للاتفاقيات الخاصة بالقضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة، والمواثيق الدولية ذات الصلة الأخرى التي تعد ليبيا طرفاً فيها.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :