سامح شكري: مصر تدعم مارتن كوبلر وعلى مجلس النواب الليبي التصديق على التشكيل الجديد لحكومة الوفاق

سامح شكري: مصر تدعم مارتن كوبلر وعلى مجلس النواب الليبي التصديق على التشكيل الجديد لحكومة الوفاق

أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري، أن اتفاق الصخيرات محوري لحل الأزمة الليبية وهو الأساس لاستعادة الاستقرار وتفعيل دور المؤسسات الوطنية الليبية، داعيًا إلى ضرورة تشجيع المجلس الرئاسي على طرح التشكيل الجديد لحكومة الوفاق الوطني، وأن يضطلع مجلس النواب بدوره في التصديق على تلك الحكومة.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية المستشار أحمد أبوزيد في بيان حول لقاء الوزير سامح شكري مع المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر « إن الوزير شكري أكد خلال اللقاء محورية اتفاق الصخيرات كأساس لاستعادة الاستقرار وتفعيل دور المؤسسات الوطنية الليبية، داعيًا إلى ضرورة أن ترتكز كافة الجهود على تشجيع المجلس الرئاسي على طرح التشكيل الجديد لحكومة الوفاق الوطني، وأن يضطلع مجلس النواب الليبي بدوره في التصديق على تلك الحكومة، بالإضافة إلى أهمية تنفيذ باقي بنود الاتفاق السياسي دون أي استثناءات».

كما شدد شكري على «دعم مصر الكامل للدور الذي يضطلع به مارتن كوبلر، واستعداد القاهرة الدائم لتقديم المشورة ودعم جهوده في هذا الشأن».

واستقبل وزير الخارجية المصري سامح شكري، أمس الاثنين في القاهرة ، مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا، مارتن كوبلر، حيث تناول اللقاء تقييم الأوضاع السياسية والأمنية في لييبا وسبل دعم كافة الأطراف وتشجيعهم على التوصل إلى التوافق المطلوب حول تنفيذ اتفاق الصخيرات.

بوابة الوسط

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :