سبها…. تجهيز مقر للحملة الوطنية للتطعيم ضد فيروس كورونا

سبها…. تجهيز مقر للحملة الوطنية للتطعيم ضد فيروس كورونا

ضمن تجهيزات للحملة الوطنية للتطعيم ضد كوفيد 19 التي أطلقتها حكومة الوحدة الوطنية حملة في المنطقة و مدينة سبها ، أسوة بباقى المدن الكبرى طرابلس ومصراته وبنى غازي، حيث صرح الناطق الرسمي ببلدية سبها أسامة الوافي عن إن التجهيزات مستمرة لمقر لهذه الحملة و الذي يستوعب 40 غرفة تطعيم يسبقها الكشف الحرارى و الطبي

وذلك للتخفيف عن مراكز التطعيم المقامة في عدد من العيادات العامة والمستوصفات والتى ستستقبل الراغبين في التطعيم كما العادة منذ انطلاق عملية التطعيمات بليبيا . ومن جهتها إدارة التطعيمات بالصحة سبها تعمل على استجلاب عدد جديد من التطعيمات خصوصا بعد توفر عدد مليون جرعة لوزارة الصحة و في انتظار مليون جرعة اخرى ستقدم للوزارة .

حيث ان كافة التطعيمات القادمة خلال الفترة المقبلة تستهدف الليبيين والمقيمين من الاجانب عربا و افارقة بشكل رسمى او غير قانونية ممن يقيم في الجنوب او سبها و لم يتلقوا تطعيمات ضد الكوفيد 19 سابقا .

وفي هذا الصدد اجتمع المجلس البلدي مع مؤسسات المجتمع المدنى و لبت دعوة الحضور التى نشرت عبر صفحة بلدية سبها للاجتماع حول وضع اليات مشتركة حول التوعية من اجل التطعيم .

وفي نفس السياق عقد اجتماع اخر بالمجلس البلدي ضم ممثلين عن اخوة الدار من الليبيين النازحين من مدن ليبية أخرى و ضم ايضا رؤساء الجاليات الإفريقية ومخاتير المحلات للاستماع الى ارائهم حول وضع اليات التوعية و التطعيم وذلك لاستهداف اكبر عدد من الراغبين في التطعيم .

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :