سرت: انطلاق مبادرة “نقرأ من أجل السلام”

سرت: انطلاق مبادرة “نقرأ من أجل السلام”

أطلقت مؤسسة رائدات سرت بقاعة مدرسة أزهار الحياة مبادرة بعنوان (نقرأ من أجل السلام) حيث أشارت الأستاذة حنان مفتاح مديرة المبادرة إلى أن الهدف الرئيسي هو المساهمة في زيادة الوعي المجتمعي بأهمية القراءة والحوار الهادف وذلك للمساهمة في الرقي بأساليب التعبير والنقاش للوصول إلى مجتمع أكثر وعيا ونضوجا وإدراكا لصنع السلام والاستقرار ومكافحة خطاب الكراهية والتصدي له.

و شهدت المبادرة حضور الأستاذة هنية أبوخريص عضو المجلس البلدي سرت والأستاذة سمية أمطير مدير الشؤون الاجتماعية سرت والأستاذة فتحية معتمد عن مفوضية المجتمع المدني سرت وعدد من السيدات المهتمات بهذا الشأن بالإضافة إلى لفيف من الإعلاميين ونشطاء المجتمع المدني.

هذا و شهد حفل الافتتاح مشاركة الدكتورة ابتسام القصبي مديرة منظمة مسارات للسلام والتنمية عن طريق تقنية الزوم والتي أثنت على دور المبادرة في خلق العديد من الحواريات التي ستعمل على تحقيق السلم المجتمعي داخل المدينة .

و الجدير بالذكر أن هذه المبادرة هي إحدى المبادرات الرابحة في مشروع اكتيفيست لدعم منظمات المجتمع المدني داخل بلدية سرت ضمن برنامج شباب سرت 2021 برعاية مُنظمة مسَارات للسلام والتنمية وبالشراكة مع UNFPA Libya – ليبيا صندوق الأمم المتحدة للسكان .

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :