سيدة من مدينة درنة تنجب أربعة أطفال

سيدة من مدينة درنة تنجب أربعة أطفال

خاص فسانيا ::  صباح الشاعري- درنة.

أنجبت سيدة من مدينة درنة في العشرينات من عمرها أربعة توائم بعد عملية قيصرية أجريت لها بمستشفى الهريش بالمدينة، حيث تمكن الطاقم الطبي من إجراء العملية لولادة التوائم الأربعة وتعتبر هذه الحالة هي الأولى التي يشهدها قسم الولادة بالمستشفى.
وصرحت د/ ليلى شنيب طبيبة أمراض النساء والولادة لصحيفة فسانيا بأن الحالة كانت تعاني من تأخر في الحمل وبعد العلاج والمتابعة حدث الحمل بأربعة أجنة.
وأوضحت شنيب أنها كانت تتابع الحالة بشكل أسبوعي مع التحاليل الطبية وعلاج فقر الدم مع تجاوب الأم للتعليمات الصادرة أثناء الحمل رغم ذلك عانت الحالة في شهرها السابع من ارتفاع في ضغط الدم رغم العلاج الدقيق استمر ارتفاع ضغط الدم مما اضطرنا إلى إجراء العملية القيصرية لها في بداية شهرها الثامن حفاظاً على صحة الأم.
وأضافت تم تجهيز قسم الأطفال والحضانة والقابلات لاستقبال المواليد وتم إجراء العملية يوم الخميس الموافق للعشرين من شهر يوليو على تمام الساعة الحادية عشر ظهراً وتكللت العملية بالنجاح وأنجبت أربعة توائم ذكر وثلاث إناث جميعهم ووالدتهم يتمتعون بصحة جيدة أوزانهم 1550 غراماً الذكر والباقي أوزانهم 1600 غراماً، لافتة بأنها تعتبر أوزان ممتازة لحمل متعدد وفي الشهر الثامن.
وأشارت بأن طفلتين تم إخراجهن للبيت وبقيت بنت وولد تم التحفظ عليهما في الحضانة وحالتهم مستقرة.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :