شط الحرية ليس مسابقة ثقافية

شط الحرية ليس مسابقة ثقافية

  • الناجي الحربي

لدرجة أنني شككت في عقم الفهم جراء تفسيرات بعض المتشيطرين لمحتوى حلقات شط الحرية.. فكثيرا ما أقرأ بعض المناشير التي توضح وتفسر ما يقصده المؤلف فتحي القابسي من الحلقة وكأن القابسي يختبر في ذكائنا وقدراتنا العقلية.. وهذا ذكرني ببرنامج مسموع كان يذاع على مائدة شهر رمضان من إعداد وتقديم الراحل الشاعر محمد المهدي والذي يعرض فيه عدة أبيات من الشعر يقصد بها مدينة ما من مدن الوطن وعلى المستمع تجميع الحلقات وارسالها لصندوق بريد الإذاعة لعل وعسى يتحصل هذا المستمع على جائزة البرنامج..

شط الحرية يا سادة مسلسل فكاهي بسيط يجسد شخصياته ممثلون بسطاء ومتواضعين ليسوا محترفين لفن التمثيل فمنهم الموظف والضابط والعسكري والمعلم .. وجميعهم هدفهم نقل معاناتنا الحياتية بقالب ساخر لا يحتمل أي تفسير.. فيه الابتسامة وفيه المعلومة الشعبية التي كادت أن تندثر وفيه الشعر الفكاهي وفيه الألم الذي نحياه.. والمعاناة اليومية للمواطن الليبي أينما كان من دون تحديد مكان..

شط الحرية مؤلفه ومخرجه انسان وطني حريص على وحدة الوطن وحريص على الدين.. والأكثر من ذلك فهو وزملاؤه ليبيون يحبون الوطن ويتمنون عودته موحدا ومعافى وفي أبهى صورة.. فلا تخضعوا شط الحرية للتفسيرات التي قد تضعه في دائرة الاتهامات… أرجوكم.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :