شغف تنظم جلسة حوارية بمسرح سبها الشعبي

شغف تنظم جلسة حوارية بمسرح سبها الشعبي

فسانيا :أحمد عبدالرحمن  

عقدت منظمة شغف للحوار والمناظرة والعمل الإنساني جلسة حوارية بالمسرح شعبي سبها.

و قال علي السعيدي عضو بمنظمة شغف ” هذه الجلسة الحوارية تطرقت لعدة محاور منها علاقة بعض المؤسسات المحلية المتمثلة في المجالس البلدية وقطاع الصحة بالمنطقة الجنوبية، حيث تم النقاش في محورين .، الأول مدى تأثير غياب قانون 59 لتنظيم عمل البلديات على الدور الرقابي للبلديات في متابعة قطاع الصحة والقطعات الأخرى الخدمية بشكل مباشر.

والمحور الثاني دور المجالس البلدية و دور الأجهزة الرقابية بمدينة سبها وبالجنوب الليبي بمتابعة القطاع الصحي الخاص وما يترتب عليه من خدمات مقدمة للمواطن

“. وتابع” خصوصاً مدى التأثير على حياة المواطن بشكل مباشر في ظل ارتفاع الأسعار بشكل خيالي بالعيادات الخاصة، والتي لا تتناسب مع دخل المواطن، وكذلك مدى جودة هذه الخدمات و مدى متابعة ومراقبة الأدوية والصيدليات والمصحات التي تعمل بدون إذن مزاولة أو وبدون مراقبة مباشرة”

. وأضاف” كان النقاش مع شخصيات من المجلس البلدي سبها وأيضا مع مدير إدارة التفتيش بإدارة الخدمات سبها السيد حسن ميدون و عبدالجليل اشتيوي من المجلس البلدي” . وأشار” في الختام أجرينا مناظرة بنص مقولة حول مدى جدوى ضوابط السلطة المحلية على المؤسسات الصحية والخدمية بالجنوب الليبي”.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :