ضبط تشكيل عصابي يمتهن السرقة بقوة السلاح في بنغازي

ضبط تشكيل عصابي يمتهن السرقة بقوة السلاح في بنغازي

تمكن قسم التحريات العامة من إلقاء القبض على تشكيل عصابي من أصحاب السوابق مُكون من ثلاثة أشخاص وامرأة يمتهنون السلب بقوة السلاح وسرقة منازل المواطنين.

وأفاد المكتب الإعلامي لمديرية الأمن أنه : بعد ورود شكوى من المواطن م.م.ر والذي أبلغ ضد مجهول قام بسرقة أغراض من شقته الكائنة بمنطقة الكيش في شهر رمضان الماضي ، أصدر رئيس قسم التحريات العامة بمديرية أمن بنغازي الرائد فوزي الفايدي تعليماته بالبحث والتحري وضبط الفاعل.

وتابع أنه : انطلق أعضاء التحريات لأداء مهامهم من التحري وجمع المعلومات عن الأشخاص المشتبه بهم وكانت الشُبهات تدور حول شخصين من سكان نفس العمارة كونهم من ذوي السوابق.

وأضاف: تم ضبط المشتبه بهم والانتقال بهم إلى القسم وبالتحقيق معهم اعترفوا بسرقتهما لشقة الشاكي حيث قاما بالتخطيط للسرقة قبل شهر رمضان بعدة أيام وكان برفقتهم شخص ثالث من سكان نفس العمارة وأنهم كانوا على علم أن الشاكي يغادر شقته للإفطار مع أهله وقد قاموا بتحطيم باب الشقة وسرقة شاشات العرض المرئي وأسطوانة الغاز ومصوغات ذهبية وأنهم قاموا بوضع المسروقات بشقة امرأة من سكان نفس العمارة وهي شريكتهم في عملية السرقة.

وأشار إلى أن تم أخذ الإذن من النيابة العامة بمداهمة الشقة التي توجد بها المسروقات وضبط المرأة صاحبة الشقة والمطلوب الثالث وتم انتقال أعضاء التحريات برفقة عناصر من الشرطة النسائية وتمت المُداهمة وضبط المرأة وضبط المطلوب الثالث في حالة سكر ظاهر بنفس العمارة.

وأكد أنه تم ضبط المصوغات الذهبية بغرفة نوم المرأة وعدة هواتف محمولة تم سلبها من المواطنين في وقت سابق بقوة السلاح بالإضافة للهواتف التي تمت سرقتها من شقة الشاكي وتم الانتقال بهم إلى القسم وبالاستدلال معهم اعترفوا بانتمائهم للتشكيل العصابي. يذكر أن المتهمين مطلوبون للقضاء على ذمة أحكام بالسجن غيابيا وتم إحالتهم للنيابة.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :