ضبط وافدين يحملان شهادة ميلاد ليبية مزورة بنفس الاسم

ضبط وافدين يحملان شهادة ميلاد ليبية مزورة بنفس الاسم

تمكن مركز شرطة الفويهات بمديرية أمن بنغازي من كشف فردين الأول تشادي الجنسية والثاني سوداني الجنسية يحملان شهادات ليبية مزورة تحمل نفس الاسم.

وأوضحت المديرية عبر صفحتها على الفيسبوك ، أن أعضاء التحريات بالمركز تلقوا معلومات مفادها أن فردا سودانيا يقيم بالأراضي الليبية بموجب أوراق ثبوتية ليبية مزورة وبناء على المعلومات أصدر رئيس مركز شرطة الفويهات تعليماته بالبحث والتحري وضبط الفرد المطلوب وتم إعداد كمين له بمنطقة الهواري وضبطه وبالانتقال به إلى المركز وبتفتيش هاتفه عثر على شهادة ميلاد ليبية باسم قيس جدة عبدالرسول.

وبالاستدلال معه تبين أن المضبوط يدعى ‘ م. أ . م ‘ من مواليد 2000 الجنسية سوداني وأفاد خلال التحقيق أن هذه الشهادة أرسلها له فرد تشادي الجنسية ليتم تزويرها وتغيير الاسم حتى يتمكن من التنقل بحرية عبر البوابات ونقاط التفتيش.

وذكر خلال التحقيق أن الفرد التشادي الذي أرسل له هذه الشهادة تم حجزه في وقت سابق، وترحيله لدخوله البلاد بطريقة غير شرعية، إلا أن الصدفة جمعت الاثنين المزورين معا، حيث قام أعضاء مركز شرطة الفويهات، في نفس الوقت بضبط الفرد التشادي السالف الذكر وبحوزته شهادة ميلاد ليبية تحمل نفس الاسم الذي عُثر عليه بهاتف المضبوط الأول.

وبالانتقال بالمتهم إلى قسم الشرطة والتحقيق معه اعترف بما نُسب إليه، وأقر أن المضبوط الأول هو من طلب منه إرسال شهادة الميلاد لغرض تزويرها، وبسؤاله عن مستنداته الشخصية أفاد أنه لا يحمل جواز سفر، ويحمل بطاقة هوية صادرة من قنصلية دولة تشاد بمدينة طرابلس.

وأكدت المديرية أنه اتخذت الإجراءات القانونية اللازمة وأُحيل المتهمان إلى النيابة العامة بتهمة التزوير ودخولهما إلى البلاد بطريقة غير شرعية.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :