عرجون الفل مسيرة مبدع ليبي راحل

عرجون الفل مسيرة مبدع ليبي راحل

صدر مؤخرا عن دار الوليد للنشر والتوزيع كتاب توثيقي عن المبدع الراحل رضوان بوشويشة من إعداد الروائي الشاب محمد التليسي والذي قسم كتابه لثلاثة أجزاء، الجزء الأول الحِقب التاريخية التي عاصرها الراحل من تاريخ ليبيا الحديث، والجزء الثاني بعض من إبداع بشوية، والجزء الأخير المقالات التي كتبت عن الراحل في حياته أو بعد وفاته، ومن أبرز الأسماء التي جاء ذكرها في الكتاب وكتبت عن الراحل هم هرم الصحافة الأديب والصحافي  محمود البوسيفي و الأستاذ يونس الفاندي والأستاذ عاشور الطويبي و الأديب سالم العوكلي والمخرج والكاتب  المسرحي منصور بوشناف.

وقد جاء في تصريحه عبر وسائل التواصل عن الإصدار الجديد أنه : بالتعاون مع دار الوليد للنشر والتوزيع صدر اليوم كتابي الثالث، حيث تناولت فيه السيرة الغيرية؛ عنوانه عرجون الفل (رضوان أبوشويشة) وتصميم الغلاف للشاعر المبدع محمد عبدالله ويتناول الكتاب مسيرة وكفاح علم من أعلام الحركة الفنية والأدبية في ليبيا،كما يعرض أبرز محطات حياته والتي أثرت في أعماله الفنية. ويجمع الكتاب العديد من المقالات التي كتبها عنه كبار الأدباء والصحفيين.

 و الهدف من هذا الكتاب؛ هو تعريف الأجيال الجديدة بحياة أديبنا، والحفاظ على سيرته، وإذ نحن على يقين تام بأننا لا نستطيع أن نوافيه حقه. وأملي أن يحظى هذا العمل بالرضا والقبول عند المنصفين عميق الامتنان والشكر لكل من أسهم في إنجاح هذا العمل وإلى الصديقة المشرقة آمال بن ساسي التي كانت تُرافقني في هذا اليوم المميز ،كما أنها كانت تحفزني كثيرا على إنجازه في الأيام الماضية؛ ذلك لأنها كانت قريبة جدا من المرحوم.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :