عقيلة يجري اتصالا بعمد ومشايخ برقة لفض نزاع القذاذفة وأولاد سليمان

عقيلة يجري اتصالا بعمد ومشايخ برقة لفض نزاع القذاذفة وأولاد سليمان

قال المستشار الإعلامي لرئاسة مجلس النواب، فتحي عبدالكريم المريمي، إن رئيس المجلس، المستشار عقيلة صالح يجري اتصالات مع عدد من عمد ومشائخ وأعيان وحكماء برقة لتشكيل لجنة موسعة منهم لتتجه بشكل عاجل إلى مدينة سبها لفض النزاع بين الأطراف المتقاتلة بين قبيلتي القذاذفة وأولاد سالم.

وأضاف المريمي أن عقيلة دعا جميع الأطراف جميعها في سبها إلى وقف الاشتباكات وضبط النفس وتحكيم العقل، مشيرا إلى أنه يدعو العقلاء والحكماء في سبها إلى القيام بواجبهم في تهدئة الأوضاع وحل الإشكال بين الأطراف المتنازعة وأن تلتحم مع اللجنة التى سيتم تشكيلها لفض النزاع والاشتباكات بين القبائل المتنازعة والمساهمة في ضبط النفس والتهدئة.

ونقل المريمي عن عقلية أن «الضحايا الذين سقطوا جراء المواجهات كلها ليبيون تربطهم أواصر القربى والجوار والشراكة في وطن واحد اسمه ليبيا».

وأشار إلى أنه دعا رئاسة الوزراء إلى الايعاز للوزارات المختصة للقيام بدورها لفض هذا النزاع بين الأطراف المتناوعة وحل المشاكل فيما بينهم رسميا وعرفيا.

وكانت الاشتباكات المسلحة اندلعت الخميس الماضي بين قبيلتي القذاذفة وأولاد سليمان في حي المنشية أكبر الأحياء السكنية بمدينة سبها، وأسفرت عن وقوع قتلي ومصابين.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :