عميدو بلديات فزان ” لن تسكت فزان عن حقها وسنضطر إلى التصعيد لانتزاع الحقوق “

عميدو بلديات فزان ” لن تسكت فزان عن حقها وسنضطر إلى التصعيد لانتزاع الحقوق “

أصدر مجلس بلديات فزان بياناً بشأن سوء الأوضاع المعيشية في مناطق الجنوب وذلك على هامش اجتماع تم فيه اختيار “الشاوش عبدالسلام غربال” عميد بلدية سبها رئيساً لمجلس بلديات فزان بإجماع كافة الحاضرين خلفاً  ل”أشرف خليفة مصلح” عميد بلدية بنت بية.

هذا وجاء في نص البيان ” سكان منطقة فزان بكافة أطيافها و مكوناتها ضاقَ بهم ذرعاً ما آلت إليه الأوضاع المعيشية بالمنطقة و تواصل الأزمات على رأسها أزمة الوقود و الغاز و انهيار البنية التحتية و عدم توفر الخدمات” .

 وأوضح البيان” أن ذلك نتيجة للتهميش المتعمد من الحكومات السابقة وتجاهل المنطقة ، في حين استبشرنا خيراً بحكومة الوحدة الوطنية وقيام أعضائها بزيارات للمنطقة واطلاعها على الوضع إلا أنها لم تفِ بوعودها وتركت الحال كما هو عليه لتكون كسابقاتها من الحكومات المتعاقبة” .

 وطالب المجتمعون كافة أبناء فزان الممثلين للمنطقة بحكومة الوحدة الوطنية بالتضامن مع أهلهم بفزان ولو اضطروا إلى تقديم استقالتهم، مطالبين أعضاء مجلس النواب ومجلس الدولة بالعودة الفورية للمنطقة للتشاور والتباحث في الوضع العام الذي تعيشه فزان و أهلها.

 كما أكد المجلس في بيانه أن فزان جزء أصيل وأساسي بالمعادلة الليبية ولن نقبل بأي اتفاق أو محاصصة لا تضمن للمنطقة الثلث في التوزيع، مطالبين التوقف عن تهميش المنطقة وصرف الميزانيات أسوة بمناطق الغرب والشرق والتركيز على المشاريع والتنمية وحق التوظيف للشباب.

 وختم المجلس قائلا “فزان كانت ولا زالت بوصلة الوطن والحضن الجامع لأبنائه بكافة مشاربهم وأطيافهم ومصدر التمويل والخيرات التي ينعم بها كافة الليبيين ويحرم منها أبناء فزان”. وأكدو ” في حال استمر هذا التهميش والتجاهل لن تسكت فزان عن حقها وسنضطر إلى التصعيد واتخاذ خطوات على الأرض لانتزاع حقوق أهلنا”..

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :