عميد وأعيان بلدية أوال قرب غدامس يشتكون تدني الخدمات ببلديتهم

عميد وأعيان بلدية أوال قرب غدامس يشتكون تدني الخدمات ببلديتهم

فسانيا : منى توكا

التقى وزير الاقتصاد والتجارة محمد الحويج مع عميد وأعيان بلدية “آوال” ، بمقر ديوان الوزارة.

وأطلع الوفد الحويج على ما تعانيه منطقة “أوال”، من مآسٍ، تكاد أن تكون فريدة من نوعها في ليبيا، فهذه المنطقة التي تتبع إداريا بلدية درج، وتبعد عن العاصمة طرابلس، حوالي 600 كيلومترا من الجنوب الغربي، وعلى مسافة 40 كيلومتر شرقا من مدينة غدامس، وتم استحداثها قبل فترة، وعيّن مختار محلة لها، تطالب الجهات الحكومية بإعادة النظر فيما تحتاجه من خدمات رئيسية مثلها مثل باقي المدن في ليبيا ، إذ تسكنها 580 أسرة ، إجمالي تعدادهم خلال العام 2011 نحو 3000 نسمة من قبيلة الطوراق. وتطرق الاجتماع إلى مشكلة الكهرباء والوقود ، حيث أكد الوزير على ضرورة التنسيق مع الجهات ذات العلاقة بخصوص تدني مستوى الخدمات في جميع المجالات وسُبل معالجتها.

مشيراً باستحداث مراقبة الاقتصاد والتجارة ببلدية آوال وتمكينها من أداء مهامها المناطة بها في متابعة السوق المحلي ومراقبة الأسعار وتحسين جودة الخدمات

. كما تم في الاجتماع الاتفاق على إقامة دورات تدريبية في المجالات الاقتصادية وريادة الأعمال وذلك بالتعاون مع البرنامج الوطني للمشروعات الصغرى والمتوسطة التابع للوزارة. و كذلك التنسيق مع الهيئة العامة للمعارض لإقامة معرض داخل البلدية لعرض المنتجات.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :