فرع الوطني للحريات العامة بنغازي يجتمع مع الهئية الليبية للإغاثة

فرع الوطني للحريات العامة بنغازي يجتمع مع الهئية الليبية للإغاثة

فسانيا : بية خويطر

أجرى مدير فرع المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان بنغازي أ.حمزة الجراري، يرافقه رئيس قسم الرصد والتقصي بالفرع أ. عماد العماري، بزيارة للهيئة الليبية للإغاثة، والتقوا رئيسها أ. سعد العبار، لمتابعة الخدمات والمساعدات الإنسانية التي تقدمها الهيئة.

وبيّن العبار دور ومهام الهيئة، مبينا تقديمها المساعدات الإنسانية في حالات الطورائ، والكوارث الطبيعية، والبيئية والحرائق، ونزوح السكان نتيجة الحروب، والاشتباكات.

مضيفا أنها سابقا كانت تقدم المساعدات دوليا، وهي حاليا تعمل بمساعدات منظمات دولية، موضحا قبول الهيئة للمساعدات الدولية، لعدم دعم الحكومة لها، ولا ميزانية مخصصة للهيئة منذ سنوات.

وأوضح رئيس الهيئة أنها الوحيدة التي تتعامل معها المنظمات الدولية في تقديم المساعدات الإنسانية باعتبارها جهة حكومية، ولديها قاعدة بيانات من خلال منظومة حصر النازحين، وتحديد أعدادهم واحتياجاتهم، وتقديم الدعم لهم، وتقديم المساعدة للمهاجرين غير النظاميين.

منوها إلى أن الهيئة تحتاج إلى دعم من الدولة لتؤدي عملها بالشكل المطلوب في مواجهة التحديات الطبيعية والإنسانية في البلاد.

وكشف مدير فرع المجلس بنغازي عن التنسيق بين المجلس والهيئة لإجراء اتفاق تعاون بينهما في مجال العمل الإنساني، والتدريب، وتبادل المعلومات والخبرات بما يسهم في تعزيز مسيرة حقوق الإنسان في ليبيا.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :