فريق الرصد والتقصي يتفقد مؤسسة الإصلاح والتأهيل جود دائم

فريق الرصد والتقصي يتفقد مؤسسة الإصلاح والتأهيل جود دائم

بادر مدير إدارة الرصد والتقصي، رفقة رئيس قسم التوعية البيئية، بزيارة ميدانية إلى مؤسسة الإصلاح والتأهيل جود دائم، لتفقد والوقوف على أوضاع النزلاء. وأوضح المكتب الإعلامي للمجلس الوطني: أن الزيارة جاءت نتيجة توصيات من رئيس المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان لإنجاز مهام إدارتي الرصد والتقصي، والبيئة والتنمية المستدامة.

وأشار إلى أن : استقبل الفريق نائب مدير المؤسسة المقدم/ أشرف القديري، وأعضاء من الشرطة القضائية، وآخرين من شرطة وزارة الداخلية المكلفين بتأمين المؤسسة. وأضاف : تجول الفريق داخل غرف النزلاء للاطلاع على أوضاعهم، ومدى توفر شروط الاحتجاز التي تكفل حقوقهم.

وتابع : تحدث الفريق مع عدد من النزلاء لتوثيق شهادتهم عن ظروف الاحتجاز والمعاملة داخل المؤسسة. وأكد : الفريق أهمية مراعاة الفصل بين النزلاء بحسب السن، (أحداث وبالغين) أو بحسب القضايا (الهجرة غير الشرعية،أو الجنايات)، بالإضافة لضرورة توفر المعايير الدولية في أماكن الاحتجاز .

وقال مدير إدارة الرصد والتقصي، إن الفريق سيرفع تقريره المفصل إلى رئيس المجلس الدكتور عمر الحجازي ثم تتسلمه اللجنة المختصة بالمجلس لتضمين الملاحظات والتوصيات، ويحال إلى الجهات العدلية والشرطية ذات الاختصاص.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :