في اليوم العالمي للكتاب : مكتبة طرابلس العالمية تحتفي بالكاتبات الليبيات

في اليوم العالمي للكتاب : مكتبة طرابلس العالمية تحتفي بالكاتبات الليبيات

خاص/ فسانيا
تنظم مكتبة طرابلس العلمية العالمية مساء يوم الخميس القادم الموافق للعشرين من شهر ابريل الجاري بقاعة فندق الودان بطرابلس احتفالية لتكريم الأديبات والصحفيات والكاتبات الليبيات بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للكتاب الذي يوافق سنوياً يوم الثالث والعشرين من شهر ابريل.
وتتواصل الاستعدادات التي تقوم بها المكتبة لإظهار هذا الحدث بالمظهر اللائق بمساهمات الكاتبات الليبيات في المشهد الأدبي والشعري والصحفي والإبداعي بشكل عام طوال مسيرة المرأة الليبية المكللة بالاعتزاز والافتخار.
وبهذه المناسبة سيخصص الاحتفال باليوم العالمي للكتاب لتكريم الكاتبات الرائدات والمساهمات البارزات في المجالات الإبداعية كافة. وتشرف على تنظيم هذه الاحتفالية الأستاذة فاطمة محمد حقيق المسئول بمكتبة طرابلس العلمية العالمية وفريق إعداد يتكون من الأستاذة الشاعرة حواء القمودي، والدكتورة حنان محفوظ، والإذاعية فريدة طريبشان، والمهندسة آسيا الشقروني، والحقوقية ليلى المصراتي بالاضافة إلى الأستاذ الأديب والإعلامي يونس الفنادي.
وفي حديث خص به فسانيا يقول الأستاذ يونس الفنادي بأن الاجتماعات مع الزميلات بهذا الفريق قد توالت منذ 25 مارس لاستعراض الاقتراحات والترتيبات اللازمة والتنسيق في الاتصال بالعديد من الكاتبات داخل وخارج ليبيا الحبيبة والتواصل معهن ودعوتهن للمشاركة في هذا الحدث الذي يعود الفضل في فكرته للأستاذة فاطمة حقيق التي ترأس مكتبة طرابلس العالمية ودأبت منذ سنوات على إحياء هذه المناسبة.
وتؤكد الأستاذة فاطمة حقيق بأنها تعتبر تنظيم احتفالية تكريم الكاتبات الليبيات هو عمل وطني يتم بجهود مجموعة من الأوفياء للثقافة والأدب الليبي، اعتزازاً بالإبداعات النسوية الليبية في جميع المجالات ومن كل ربوع ليبيا الحبيبة سواء من بنغازي أو سبها أو طرابلس أو غيرها من المدن، وأن تنظيم مكتبة طرابلس العلمية العالمية لهذا الحدث يأتي تجسيداً لدورها التنويري الفكري الداعم والرافد للمشهد الثقافي بشكل عام، وللتأكيد على أنها ليست مجرد محل لبيع وإصدار ونشر الكتب فحسب، بل من ضمن مسئولياتها الاهتمام بالشأن الثقافي ورموزه وشخصياته، ودعمه وتشجيعه.
أما عن برنامج الاحتفالية فقد أشارت الأستاذة فاطمة حقيق بأنه سيتضمن عدداً من الكلمات والمشاركات وعرض بعض ملصقات أغلفة وعناوين إصدارات الكاتبات الليبيات وتكريم بعض المتميزات وتوزيع الهدايا والشهادات عليهن.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :