لجان لمتابعة الظواهر السلبية ببلدية سبها

لجان لمتابعة الظواهر السلبية ببلدية سبها

فسانيا :: محمد عبدالله

أقيم بفندق المواجيد بمحلة حي عبدالكافي ببلدية سبها اجتماع ضم جهاز الحرس البلدي فرع سبها ومكتب الرقابة على الأغذية ومكتب الخدمات الطبية وطب الأسنان والصيادلة ببلدية سبها.

صرح : حمد امبارك مدير فرع جهاز الحرس البلدي سبها إنه تم الاجتماع صباح اليوم الثلاثاء 7يوليو 2020 بفندق المواجيد بمحلة حي عبدالكافي بخصوص جائحة فيروس كوفيد 19 المستجد. ويعد هذا الاجتماع لتشكيل لجان مكافحة الظواهر السلبية التي انتشرت داخل بلدية سبها وخاصة في الصيدليات والمختبرات الطبية التي لا تتبع الإجراءات الصحيحة وأغلبها لا يملك ترخيصا بمزاولة مهنة الصيدلة والمختبرات.

وأضاف أن هذه اللجان هي بصدد مكافحة كل هذه التجاوزات وكانت أغلب الجهات حاضرة خلال هذا الاجتماع وأبرزها جهاز الحرس البلدي وطب الأسنان ومكتب الرقابة على الأغذية والأدوية والصيادلة إضافة إلى مكتب الخدمات الطبية. وكذلك القطاع الخاص.

وأوضح أن هذا الاجتماع يعتبر مثمرا خاصة بعد أن شكلت لجان للمتابعة والقضاء على كل هذه المخالفات والتجاوزات. مضيفا أن هذه اللجان ستكون لها القدرة على حل كل هذه المختنقات وسيكون لها دور كبير في حلحلة الإشكاليات التي تعاني منها بلدية سبها. من جانبه أضاف موسى عيسى المكلف بنقابة الصيادلة أن هذا الاجتماع ممتاز وقد تمحور حول مراقبة الصيدليات وتطبيق الإجراءات التي ينبغي على الصيدلي والمتردد اتباعها وأهمها المسافة القانونية. إضافة إلى أن الاجتماع استند على متابعة سير عمل المختبرات وأخذ الاحتياطات المطلوبة من أجل تفادي نقل العدوى إلى المواطنين. مضيفا أنه تم خلال هذا الاجتماع التركيز على العيادات والإجراءات الصحيحة الواجب اتباعها من أجل تفادي نقل العدوى إلى المواطن أو الطبيب ويعتبر هذا الاجتماع شيقا وقد تم وضع خطة معينة سيتم تطبيقها خلال الأسبوع القادم.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :