ورشة العمل حول ” الوسائط المتعددة ودورها في تعليم وتدريب الشباب”

ورشة العمل حول ” الوسائط المتعددة ودورها في تعليم وتدريب الشباب”

(فسانيا/عائشة التواتي)..
في إطار برنامج المساهمة لمنظمة اليونسكو 2018-2019 لدعم وتطوير وتدريب الشباب، انعقدت ورشة العمل حول “الوسائط المتعددة ودورها في تعليم وتدريب الشباب” بمتحف ليبيا بطرابلس ، التي أشرفت عليها ونظمتها اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم بالتعاون مع مركز باقر للتدريب بحضور د. عبد المنعم أبولائحة أمين عام اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم ود. أيمن المحمودي مدير إدارة التخطيط والاستراتيجيات بوزارة التعليم ، ود. صالح الغرياني مدير الإدارة العامة لشؤون الشباب بالهيئة العامة للشباب والرياضة ، ود. عبد المجيد عمار عن مجلس النواب ، ود. مصطفى جرناز عميد أكاديمية الدراسات العليا، ود. أكرم الكاتب وكيل الهيئة العامة للثقافة.


واستمرت فعاليات هذه الورشة يوما كاملا نظرا لما يمثله استخدام هذه الوسائط المتعددة من أهمية في توفير الوقت والجهد ، وتجعل العملية التدريبية ممتعة وشيقة ، إضافة لإتاحة الفرص الوظيفية والتدريبية للشباب ،وسهولة الاتصال مع الآخرين .


واحتوى البرنامج الزمني لهذه الورشة على كلمة افتتاحية لأمين عام اللجنة الوطنية أبرز فيها أهمية برامج اليونسكو المساهمة التي تعد الورشة ضمن المشروع الخامس لهذه البرامج ، كما تطرق إلى ضرورة استمرار التعليم باستخدام الوسائل المختلفة التي تضمن استمرار التعليم عن بعد نظرا لعدم تمكن الطلاب من مواصلة التعليم في ظل الظروف المستجدة في انتشار وباء كورونا .
وأكد على دور اللجنة الوطنية في مواكبة ما يحدث في المنظمة ونقله إلى وزارة التعليم التي اتخذت على ضوءها قرارات مبنية على بعد دولي ووفق توصيات عالمية ، ومناقشة السبل التي اتخذتها فيما بعد كورونا واستمرار التعليم في ظل هذه الظروف بالفتح التدريجي للمدارس.
وحث د. أيمن المحمودي مدير إدارة التخطيط والاستراتيجيات بوزراه التعليم في كلمته على ضرورة تسليط الأضواء على أهمية الوسائط المتعددة للمجتمع ، ومدى حاجة شريحة الشباب إليها بصفة خاصة ، والعمل على الاستثمار في مؤسسات ومراكز تتبنى هذه البرامج سواء في القطاع العام والخاص وتكون ضمن رؤيتها وأولوياتها صناعة برامج ووسائط متعددة تعمل على نشر ثقافة الخدمة المجتمعية والترويج من أجل تدريب وتعليم الشباب وترسيخ أهداف التنمية المستدامة بين شريحة الشباب.


كما تضمن برنامج الورشة عروض تقديمية للشباب شارك فيها للأستاذ أسامة الغويل بعرضيه ( التعريف بالوسائط المتعددة ، وقصص نجاح الشباب) ، وعرض تقديمي تناول استعراض نتائج الدراسة الإحصائية للوسائط المتعددة ودورها في تدريب الشباب للأستاذة لطفية بن حسين وعرض آخر للأستاذة شكران بن يونس عن التعليم بواسطة الوسائط المتعدد، وأعقب ذلك حلقات نقاش من قبل المشاركين والمهتمين بالتطوير والتدريب التعليمي.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :