لجنة إدارة الأزمة تعقد اجتماعها الدوري

لجنة إدارة الأزمة تعقد اجتماعها الدوري

تابعت لجنة إدارة الأزمة في اجتماعها الدوري، التقارير الواردة إليها عبر اللجان الفرعية، بشأن التدخلات العاجلة لمعالجة تعطل الخدمات الطبية بعدد من المناطق المتضررة جرّاء السيول التي ضربت شرق البلاد. كما استعرضت اللجنة توزيع قوافل العناصر الطبية والطبية المساعدة على المناطق المتضررة، لسد احتياجات المستشفيات ومراكز الرعاية الصحية الأولية من العناصر المتخصصة ومقدمي الرعاية الصحية الأولية والأخصائيين النفسيين والاجتماعيين.

وأقرت اللجنة جملة من الإجراءات، أبرزها، إرسال فرق طبية متخصصة في تقديم الدعم النفسي لدعم ومساندة الناجين من الفيضانات والسيول، لتقليل شعور الناجين من الفيضانات بالتوتر والاكتئاب والتغيرات النفسية الحادة، فضلًا عن تقييم مدى التزام عمل المؤسسات الطبية باتباع ارشادات التعامل مع الجثث أثناء الكوارث، وإرشادات إصلاح واستعادة نظام المياه في مراكز الرعاية الصحية بعد الفيضانات.

وتعد اللجنة المشكلة بموجب قرار وزير الصحة رمضان أبوجناح رقم ( 1358) لسنة 2023، برئاسة وكيل وزارة الصحة للشؤون الفنية والديوان سمير كوكو، في حال انعقاد دائم إلى حين انتهاء الآثار الناجمة عن الفيضانات والسيول بالمنطقة الشرقية.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :