لقاء قسم المكتبات المدرسية بإدارة النشاط المدرسي بمجمع اللغة العربية

لقاء قسم المكتبات المدرسية بإدارة النشاط المدرسي بمجمع اللغة العربية

(فسانيا/وردة الحراري)..

عقد بمجمع اللغة العربية بطرابلس لقاء، ضم رئيس قسم المكتبات المدرسية (أ. نجاة با شا آغا)، ومن قسم المكتبات المدرسية (أ. وردة الحراري) بإدارة النشاط المدرسي بوزارة التربية والتعليم، ورئيس مجمع اللغة العربية (د. عبد الحميد عبد الله الهرامه)، ونائب رئيس مجمع اللغة العربية (د. محمد مصطفى بن الحاج)، ووكيل المجمع (أ. أبوبكر مصطفى بن سليمان) .

وتناول اللقاء الذي عقد اليوم الثلاثاء 22-3-2022 بحث أوجه التعاون مع وزارة التربية والتعليم، وخاصة فيما يتعلق بالمسابقات التربوية المدرسية، في جوانب ومجالات اللغة العربية والأدب .
وتم في اللقاء استعراض ما أعده مجمع اللغة العربية من برامج للنهوض باللغة العربية في التعليم العام من خلال خطة المناشط المدرسية العامة وخاصة المتعلقة والمتصلة باللغة العربية، ووفق اللجنة المشكلة بالخصوص بين مجمع اللغة العربية وإدارة النشاط المدرسي بوزارة التربية والتعليم، والتي منها انبثقت لجنة مركزية تتولى تنفيذ البرنامج المعد من مجمع اللغة العربية، وما يتضمنه من المستويات المستهدفة، وخطوات تقييم المسابقات وتحديد الجوائز.
وفي اختتام اللقاء تم التأكيد على ضرورة دراسة واعتماد المقترح من الدكتور (محمد مصطفى بن الحاج) بشأن مسابقه مجمع اللغة العربية لعلوم اللغة وآدابها ومهاراتها، واعتماد الطرق المتبعة في اداره النشاط بوزارة التربية والتعليم في تنظيم المسابقات، واعداد مواد المسابقة من قبل المجمع ونشرها على موقعه وفي موقع الإدارة العامة للنشاط المدرسي بوزارة التربية والتعليم، وتشكيل لجنة مشتركة تتولى تنظيم المسابقة النهائية في نهاية العام الدراسي، بمشاركة الفائزون في المراحل الأولى وفي كل المجالات، بالإضافة الي تحديد جوائز قيمة .
وعلى أن يعرض ما تم الاتفاق عليه على مدير إدارة النشاط المدرسي بوزارة التربية والتعليم، وتحديد موعد لعقد لقاء آخر بحضور مدير إدارة النشاط المدرسي ورئيس مجمع اللغة العربية، يتم فيه أيضاً مناقشةالسبل الكفيلة لتفعيل الاتفاقية التي أبرمت بين مجمع اللغة العربية ووزارة التربية والتعليم .

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :