مؤتمر ليبيا للاستثمار يناقش إمكانية الاستثمار بمناطق الجنوب

مؤتمر ليبيا للاستثمار يناقش إمكانية الاستثمار بمناطق الجنوب

انطلقت بمُنتجع قمر الصحراء بمنطقة “تويوة” فعاليات مؤتمر ليبيا الدولی للاستثمار والتجارة، الملتقی حضره عدد من رجال الأعمال من الجانب الإيطالي والفرنسي والجزائري ورئيس مجلس التخطيط أوباري وكذلك مجلس أعمال رجال الأعمال الليبيين وبعض الشركات السياحية والمستثمرين لمناقشة إمكانية الاستثمار بمناطق الجنوب خاصة التي تزخر بالموارد الطبيعية والزراعية

. أبرز المحاور التي تمت مناقشتها في هذا المؤتمر هي القطاع الزراعي وذلك لما تتمع به المنطقة من مساحات شاسعة من الأراضي الزراعية الصالحة للزراعة. وفي ذات السياق تم التعريف بأهم المواقع الصناعية بمناطق الجنوب والتي يُمكن الاستفادة منها في تنفيذ المشاريع الصناعية التي يُمكن أن تحقق مصادر دخل تدعم اقتصاد البلاد.

ومن خلال المؤتمر تم التطرق إلى ضرورة تفعيل تجارة العبور مع دول الجوار للمناطق الجنوبية وفق الاتفاقيات المُبرمة مع هذه الدول ليتمكن رجال الأعمال من تبادل التجارة والاستثمار مع هذه الدول لتحقيق مبدأ التعاون المشترك مع جميع الدول التي ترغب في الاستثمار في ليبيا. وفي ختام المؤتمر أكد المشاركون علی ضرورة تفعيل جذب الاستثمارات إلی جنوب ليبيا خاصة في مجال التعدين لما تزخر به المنطقة من طاقات هائلة في مكامن الأرض إضافة إلى تشجيع الاستثمار في قطاع السياحة.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :