مبادرة التطعيم حماية بسبها

مبادرة التطعيم حماية بسبها

فسانيا : منى توكا

   اختتمت بمدينة سبها مبادرة التطعيم حماية للتوعية بأهمية التطعيمات التي أطلقتها منظمة دعم و المركز الوطني لمكافحة الأمراض وبدعم من منظمة اليونسيف واستهدفت عدة أحياء بالمدينة.

وقال مساعد مشرف التطعيمات بمكتب التطعيمات سبها وعضو في فريق الحملة السنوسي محمد لفسانيا إن فكرة الحملة التطعيم والوقاية أو التحصين وقاية تهدف إلى توعية المجتمع إلى أهمية التطعيم الروتيني أو الإجباري للأطفال من عمر يوم حتى تطعيمة سنة ونصف والتي تشمل تطعيمة المواليد وهي تعطى بعد الولادة مباشرةً سواء تم الولادة في مركز سبها الطبي أو إحدى المصحات الخاصة أو حتى التطعيم الذي يعطى في المراحل الدارسية داخل المدارس.

وأوضح أن فريق الحملة منقسم إلى مجموعتين مجموعة (أ) و(ب)، و مجموعتهم استهدفت الحي السكني الشركة الهندية واستمرت لمدة يومين وثاني موقع حي التضامن واستمرت أيضا ليومين والموقع الأخير خلف شركة الأشغال العامة  حجارة الجديدة طريق طرابلس.

وأضاف أن هناك إقبالا كبيرا من المواطنين ولكن لاحظ الفريق أن بُعد هذه الأحياء السكنية عن داخل البلاد أحد العوائق التي حالت دون أخذ التطعيمات بشكل طبيعي من قبل بعض المواطنين إذ أن بعض المواطنين لا تتوفر لديهم وسائل نقل.

وكانت أغلب الفئات المستهدفة أولياء الأمور وهذا يهمنا لمعرفة أولياء الأمور بأهمية التطعيم لأبنائهم وعدم التأخر عن أخذ التطعيمات الإجبارية.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :