مباشرة التطعيمات لطلاب المدارس بوادي الشاطئ

مباشرة التطعيمات لطلاب المدارس بوادي الشاطئ

فسانيا : حليمة حسن

شرعت الفرق الطبية المتنقلة التابعة لإدارة الخدمات الصحية وادي الشاطئ، في زيارة مدارس التعليم الأساسي لتحصين طلاب السنوات الدراسية (الأول، والسابع، والتاسع) وفق التطعيمات المقررة بجدول التطعيمات الوطني.

وحسب المكتب الإعلامي للخدمات الصحية ، أن هذه الحملة تأتي ضمن الجهود المشتركة بين وزارة الصحة والمركز الوطني لمكافحة الأمراض، انطلاقًا من أهمية الاستمرارية في توفير الخدمات الوقائية ضد الأمراض المعدية والتأكد من استيفاء جميع الطلبة وحصولهم على التطعيمات اللازمة والمعتمدة .

وأكد أنه حسب جدول التطعيمات الوطني يُمنح الطعم الرباعي (الخناق والكزار والشاهوق منزوع الخلية وشلل الأطفال الميت ADACEL POLIO (Tdap+ipv). لطلّاب الصف الأول الابتدائي.

وأضاف أن الطعوم الخاصة بطلاب الصف الأول الإعدادي أو عند عمر 12 سنة، فهي الورم الحليمي البشري للبنات فقط  ويكون 3 على جرعات يفصل بين الأولى والثانية شهرين، والثانية والثالثة 4 أشهر، وطعم السحائي الرباعي المقترن للجنسين.

وأفاد أن الطعوم المقررة لطلبة الصف الثالث الإعدادي أو عند عمر 15 سنة هي: الثلاثي البكتيري (الخناق والكزاز والشاهوق منزع الخلية K ADACEL POLIO (Tdap+ipv).

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :