متابعة أوضاع المدارس ببلدية سبها وسير العملية التعليمية بها

متابعة أوضاع المدارس ببلدية سبها وسير العملية التعليمية بها

فسانيا : حواء عمر

أجرت اللجنة المكلفة بمتابعة سير العملية التعليمية بالمجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان والمكلفة من قبل رئيس المجلس؛ زيارة لمراقبة التعليم بمدينة سبها. هذا وتناقش الطرفان حول عدة مواضيع خلُصت إلى التركيز على كيفية تسيير العملية التعليمية داخل المؤسسات التعليمية بمدينة سبها ، وأهم العراقيل والمعوقات التي تحُول دون تقديم الخدمات التعليمية.

و أشار مراقب التعليم أن هناك أولويات تتطلب العناية والاهتمام ولديها آثار سلبية على المنطقة والمراقبة من أبرزها إغلاق بعض المدارس داخل أحياء المدينة نتيجة للنزاعات والصراعات التي دارت في فترات متعاقبة ، والتي تسببت في ربكة وازدحام في باقي الأحياء والتي لديها سعة استيعابية كبيرة.

كما أشاد مراقب التعليم بدور المجلس وأبدى ترحيبه ومد يد العون في سبيل تذليل كافة المعوقات والصعوبات للمنطقة والصالح العام وتم التنسيق لزيارات ميدانية. ومن خلال ذلك انطلق وفد المجلس لزيارة المدارس التي لها الأولوية الماسة والتي سترفع عن عاتق مدارس المدينة الاكتظاظ والازدحام.

حيث كانت الزيارة لكل من مدرسة القاهرة الثانوية بحي الناصرية ومدرسة ليبيا الحرة الثانوية الواقعة بحي المنشية ومدرسة 23 أكتوبر للتعليم الأساسي وتم الوقوف على وضع المدارس والبنية التحتية لها. وكما هو موضح كمية وحجم الضرر الذي أحاط بهذه المؤسسات.

وأكد فريق المجلس على ضرورة حصول كافة أفراد المجتمع على الحق في التعليم وتهيئة السبل والمؤسسات لذلك.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :