متابعة وتوثيق الانتهاك ضد الطفل عثمان محمود

متابعة وتوثيق الانتهاك ضد الطفل عثمان محمود

فسانيا : زهرة موسى

أنجز المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان “المنطقة الجنوبية” تقريراً يوثق فيه الانتهاك الذي تعرض له الطفل “عثمان موسى محمود” من قبل والده .

هذا وقال المجلس في تقريره ضد هذا الانتهاك “انطلاقاً من دور المجلس الوطني للحريات العامة وحقوق الإنسان في الكشف عن أي انتهاكات لحقوق الإنسان وحرصاً من اللجان المكلفة بمتابعة ورصد الوضع الحقوقي في مدينة سبها و متابعة كل الأماكن الخدمية بالمدينة للوقوف على احترام المبادئ والحريات العامة والإنسانية تم رصد وتوثيق حالة طفل داخل قسم الأطفال في مركز سبها الطبي” وتابع المجلس ” كانت لنا زيارة ميدانية لمركز سبها الطبي وتحديدا لقسم الأطفال وأثناء جولتنا داخل قسم الأطفال استوقفتنا حالة لطفل تبدو عليه آثار التعب والإرهاق وبعد سؤال الممرضة المشرفة على الحالة تبين أن هذا الطفل كان قد أدخل لمركز سبها الطبي ( الطوارئ) بتاريخ 7\4\2022 على تمام الساعة 8:30 مساء.

وأوضح ” كان الطفل يعاني من كدمات على الأيدي وضربة على مؤخرة الرأس وجرح بليغ بالركبة وكدمات أخرى في أماكن متفرقة من جسمه وادعى والد الطفل بأنه نتيجة السقوط” ولكن بعد التحريات وإجراء الفحوصات تبين أن الطفل تعرض للضرب وعند سؤالنا له أخبرنا وهو خائف أن والده هو من قام بضربه”.

 وقال المجلس في تقريره “استنادا على نص المادة السادسة للقانون رقم (5) لسنة 1997م بشأن حماية الطفولة قمنا بطلب تقرير عن الحالة من الدكتور المعالج وأيضا حررنا مذكرة قانونية عاجلة موجهة للجهات ذات الاختصاص وطلبنا منها اتخاذ الإجراءات العاجلة واستدعاء والد الطفل والتحقيق معه واتخاذ الإجراءات التي من شأنها ردعه”عن هذا السلوك السيء” وحماية الطفل والتأكد من سلامته مستقبلا وإخطار المجلس بما تنتهي إليه التحقيقات باعتبارها متعلقة بالانتهاكات للحريات وحقوق الإنسان”.

 و أكد المجلس أنه خلال الأيام القادمة وبعد ضمان استقرار الوضع الطبي والصحي للطفل سيتم التنسيق لإحالة الطفل لدار الرعاية للاطمئنان على الوضع الإنساني له. وأشار المجلس إلى أن مدينة سبها لاتوجد بها دار رعاية ولضمان سلامة الطفل من التعرض لأي تعنيف أو انتهاكات مستقبلية سيتم التنسيق مع الجهات المعنية لنقله خارج المدينة.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :