متابعة انتشار مرض الحمى القلاعية وآفات النخيل بأوجلة

متابعة انتشار مرض الحمى القلاعية وآفات النخيل بأوجلة

فسانيا : حليمة حسن

‏عقد عميد بلدية أوجلة ” أحمد بترون ” اجتماعا بمقر ديوان المجلس البلدي مع مدير فرع جهاز الحرس البلدي أوجلة ‘ المبروك يوسف ‘ ومدير مركز الشرطة الزراعية ‘ حسن مصطفى ‘ ومدير مكتب الصحة الحيوانية الواحات ‘علي عبد الغني ‘ ومدير الإصحاح البيئي أوجلة ‘ محمد كاريس ‘ ومدير مكتب حماية الأراضي الزراعية ‘ سليم سعد ‘ .

وأفادت البلدية أن خلال الاجتماع تم مناقشة إنشاء غرفة طوارئ عاجلة لمواجهة انتشار مرض الحمى القلاعية التي اأصابت المواشي في عدد من البلديات وحفاظا على عدم وصول وانتشار المرض إلى المواشي في المنطقة فقررت اللجنة اتخاذ الإجراءات الاحترازية ومتابعة الأسواق ومحلات بيع اللحوم والسلخانات، بالإضافة إلى عدم السماح بتنقل الأغنام والمواشي داخل البلدية.

وأكد بترون على ضرورة متابعة فسائل النخيل القادمة من خارج البلدية وعدم السماح لها بالدخول إلى مدينة أوجلة والكشف عليها لمنع انتشار آفات النخيل.

ونوه أعضاء الغرفة المشكلة على التعاون التام والمتابعة اليومية للأسواق والسخانات ومحلات بيع اللحوم ومنع دخول المواشي والتنقل بها، وإحالة المخالفين إلى جهات الاختصاص والعمل .

واتفقوا خلال الاجتماع على تفعيل سلخانة واحدة فقط داخل البلدية بشكل مؤقت لحين انتهاء الأزمة والمرور بشكل يومي على سوق الأغنام ورشه بالمبيدات والمطهرات وكذلك وقف نهائي لدخول وخروج الأغنام من بلدية أوجلة، وشددوا على منع دخول فسائل النخيل إلى بلدية أوجلة.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :