متابعة سبل تقديم الدعم لإعادة إعمار مرزق

متابعة سبل تقديم الدعم لإعادة إعمار مرزق

 فسانيا : حليمة عيسى

بحث وزير الحكم المحلي رئيس لجنة بناء السلام وإعادة إعمار مرزق ” بدر الدين التومي ” مع عميدي بلديات الجنوب سبل تقديم الدعم وتحشيد الجهود لإعادة إعمار مرزق وتهيئة المناخ الملائم لرجوع النازحين وعودة الحياة إلى طبيعتها بالمدينة.

وحسب المكتب الإعلامي للوزارة  أن الاجتماع عقد بحضور عميدي بلديات ” سبها ، مرزق، القطرون، ووادي عتبة، و بنت بية ، أوباري) وعدد من مديري الإدارات والمكاتب بالوزارة.

وتابع التومي سير العمل ببلديات الجنوب بشكل عام ووقف على احتياجاتها والصعوبات التي تعترض عملها لتقديم خدماتها على النحو المطلوب، مؤكدا التزام الوزارة بدعم البلديات وتوفير الظروف الملائمة لها من أجل تلبية احتياجات المواطنين وتحسين الظروف المعيشية لهم وتعزيز التنمية المحلية في الجنوب.

وأفاد أن خلال الاجتماع تم مناقشة سبل تقديم الدعم والمساندة لإعادة تأهيل وإعمار البنية التحتية والمنشآت العامة والخاصة التي تضررت أو دمرت جراء الحروب والنزاعات التي شهدتها المدينة وذلك بالتنسيق بين بلدية مرزق وبلديات الجنوب.

وتم الإشارة في اللقاء إلى أهمية المشاركة في تعزيز التنمية المحلية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية لبلدية مرزق ، وذلك بتكاثف كل بلديات الجنوب. مشددين على ضرورة تشجيع المصالحة والحوار وتعزيز التعايش السلمي.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :