مجلس بلديات فزان يستنكر تجزئة بعض بلدياته ويطالب بإلغاء التجزئة

مجلس بلديات فزان يستنكر تجزئة بعض بلدياته ويطالب بإلغاء التجزئة

فسانيا : منى شها  

عقد مجلس بلديات فزان اجتماعه الطارئ ببلدية سبها الذي ترأسه عميد المجلس البلدي / الشاوش عبدالسلام غربال ، الاجتماع جاء بسبب معاناة مدن الجنوب وقراها وحتى بعد تعدد الحكومات التي لم تقدم للجنوب شيئا كما وصف المجلس.

هذا و أصدر المجلس بيانا في ختام الاجتماع في هذا الصدد. وجاء في البيان “إن مجلس بلديات فزان يرحب بأي حكومة يتفق عليها جميع الليبيين وتحترم خصوصية فزان وأوضاعها ويرفض العودة إلى الانقسام السياسي من جديد كون المواطن في الجنوب من أكثر المتضررين من الأزمة، وفي حالة إصرار الأطراف على الانقسام فإنه سيتم استحداث حكومة ثالثة في الجنوب”.

 وتابع البيان” إن المجلس يستنكر تجزئة بعض بلديات فزان ويطالب بإلغاء تجزئة هذه البلديات والذي تم إقراره دون مراعاة للأوضاع الاجتماعية والخدمية والأمنية مما تسبب في إعاقة العديد من المشاريع، كما يطلب المجلس دعم البلديات القائمة والحصول على النصيب المناسب والكافي من الميزانيات، وذلك من أجل سد احتياجات البلديات والالتزام بالوعود السابقة. – إن مجلس بلديات فزان يطالب رئاسة الوزراء بالتأكد من نقل الاختصاصات (شركة الخدمات العامة – والمياه والصرف الصحي والأشغال العامة) في أسرع وقت ممكن من أجل القيام بمهامهم اتجاه المواطن بفزان”.

 وتابع البيان” أن مجلس بلديات فزان يطالب بإلغاء أي قرارات لا تدعم فزان وأبناءها ويدعو لعقد اجتماع طارئ لجميع مكونات فزان ونخبها وخبرائها والذي سيتم الإعلان عنه عبر لجان التواصل بالبلديات.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :