محمد جمعة لفسانيا : المجال الرياضي يحتاج للواسطة قبل الخبرة

محمد جمعة لفسانيا : المجال الرياضي يحتاج للواسطة قبل الخبرة

  • حاوره / عطية الكباري – درنة

أصْعَبُ مَوْقِفٍ مَرّ عَلَيّ هُوَ اسْتِبْعَادِي عَنِ المُنْتَخَبِ الْأولُمْبِيّ وَ مِنَ التّصْفِيَاتِ. نَمْلِكُ لَاعِبِينَ كُثُر مَوْهُوبِينَ وَ يَسْتَحِقّونَ أنْ يَصِلُوا لِلْعَالَمِيّة.

. بدأ أولى خطواته كلاعب بنادي الهلال ، و انضم فيما بعد إلى نادي دارنس الملقب بالأنيق ،بمدينة درنة ، شارك في عديد البطولات و المباريات ،

رصدت فسانيا خلال هذا اللقاء تفاصيل مسيرة اللاعب محمد جمعة حامل الرقم 28 ، بنادي دارنس : كيف كانت بدايتك ؟ أوضح ” محمد جمعة لاعب كرة القدم ” كانت بدايتي بنادي الهلال مع الأستاذ والأب الفاضل مصطفى جريبيع ، بعد أن اكتشف خالي ” منير ” بأني أملك موهبة في لعب كرة القدم ، وكذلك كان والدي أدامه الله من أكبر الداعمين لي . من هو مثلك الأعلى في الحياة وما هو تخصصك في الدراسة ؟ أعرب ” مثلي الأعلى هو كريستيانو و أرغب بأن أحتذي بخطاه في المجال الرياضي ، و أما بالنسبة للتخصص فأنا طالب اقتصاد بجامعة قاريونس بنغازي. ما نوع الطعام الذي تفضله في وجبة الإفطار الصباحي ؟ أعرب ” أفضل تناول الشوفان و العسل ، و الزبادي و أيضا البيض المطبوخ ، أو قهوه عربية وكيكة . ماهي الهواية التي تحب أن تمارسها إلى جانب لعب كرة القدم ؟ أفاد ” إلى جانب كرة القدم أفضل لعب تنس الطاولة ، و أيضا أحب لعب ألعاب الفيديو “البلايستيشنFIFA ” ، كما أحب جدا قراءة و مطالعة الكتب ،و السباحة. حدثنا عن تجربتك باللعب مع نادي الهلال ؟ أظهر ” نادي الهلال له فضل كبير عليّ ، تدرجت في صفوفه منذ البداية حتى الفريق الأول ، و في جميع مواسم الفئات السنية تحصلت على بطولات مع النادي ، وفي أول عام لي مع الفريق الأول شاركت في نهائي كأس ليبيا ، و واكتسبت من خلال هذه المشاركة خبرة من لاعبي المنتخب المخضرمين الذين التقيت بهم. ما الحلم الذي تسعى لتحقيقه ؟ نوه ” أتمنى أن أصل إلى الاحترافية في هذه اللعبة فهذا هو حلمي الذي أسعى لتحقيقه .

هل تعرضت للظلم و الإقصاء خلال مسيرتك ؟ ذكر ” نعم تعرضت كثيرا للظلم و الإقصاء . من الشخص الأقرب إلى قلبك والذي تلجأ إليه دائما في أوقات حزنك ؟

أشار ” والدتي ، هي الشخص الذي أقصده في لحظات حزني ماذا تعني لك الكورة ؟ أجمل شيء يمكن أن يمارسه الإنسان ، وهو أيضا يشكل مصدر رزق لممارسيه .

حدثنا عن أفضل مباراة لعبتها حتى الآن ؟ أفضل مباراة خضتها هي مع النصر في موسم 2018/2019 . لو تحصلت على تذكرة سفر للتعاقد مع نادٍ عالمي وطلب منك أن تختار لاعبا من ليبيا يذهب معك أيضا للتعاقد من تختار ؟ ذكر ” نملك لاعبين كثر موهبين و يستحقون أن يصلوا للعالمية ، و الاحترافية ، يستحقون أن يتحصلوا على الخبرة العالمية و يحسنوا من كرتنا المتواضعة ، و لكن من المؤكد بأني سأختار أقرب أصدقائي للذهاب ” منذر ، فولي ، تتا ” . هل أصبحت الساحة الرياضية “كرة القدم” تحتاج إلى الواسطة إلى جانب الخبرة؟ أجاب ” في الحقيقة إذا أردت الانضمام إلى الساحة الرياضية ” كرة القدم ” فإنك تحتاج إلى الواسطة قبل الخبرة. ما هو نوع أكلتك المفضلة ؟ استرسل ” أكثر نوع طعام أحبه هو ” الرز بالخلطة ، المثرودة “. أغرب موقف أو أصعب موقف يتعرض له محمد ؟ بيّن ” استبعادي عن المنتخب الأولمبي و من التصفيات كان هذا الموقف صعب جدا . علمنا أنك على خلاف مع إدارة نادي درانس ، فما السبب ؟ نعم حدث خلاف بيني و بين إدارة نادي درانس ، و للأسف الشديد عندما كنت ألعب معهم كانوا يفرشون لي الأرض ورودا ، و لكن هكذا هم الليبيون يأخذون منك وعندما تنتهي مصالحهم ينكرونك ، و أتمنى أن ينتهي الخلاف و لا يصل الأمر بيننا لأكثر من ذلك ، فنادي دارنس الأنيق نادي له مكانته ، ولا يستحق إلا كل خير . حدثنا عن تجربتك مع نادي الأنوار ؟ كانت تجربة قصيره جداً ، فهي كانت فترة إعارة في مرحلة الإياب من الهلال بعد المشكله مع المدرب وتحية مني لنادي الأنوار العريق . نوه ” شكرا لك على إتاحة هذه الفرصة وشكرا على اهتمامكم.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :