مدرسة (الرملة) بقصر بن غشير تخصص يوم لصحة الفم والأسنان

مدرسة (الرملة) بقصر بن غشير تخصص يوم لصحة الفم والأسنان

بإشراف مكتب الصحة المدرسية ومكتب الخدمة الاجتماعية بمدرسة (الرملة) بقصر بن غشير وبالتعاون مع الدكتور (وليد جبريل) أقيم برنامج توعوي صحي عن صحة الفم والأسنان حيث تولى د .(وليد جبريل) إعطاء إرشادات لكل تلاميذ وتلميذات المدرسة لمرحلة التعليم الأساسي الشق الثاني والثانوي المرحلتين التي تضمهم المدرسة في الفترة الصباحية.

 وتناول طبيب الأسنان (وليد جبريل) الكيفية الصحيحة للاستخدام الفرشاة والمعجون مطبقا ذلك بشكل عملي مجيباً عن تساؤلات التلاميذ والتلميذات حول صحة الأسنان إضافة لقيامه بالكشف على أسنان البعض منهم .

ويأتي هذا البرنامج في إطار الاهتمام التي توليه إدارة مدرسة (الرملة) بقصر بن غشير بصحة تلاميذها إلى جانب البرامج التوعوية والصحية الأخرى ، ولمدرسة الرملة مناشط فنية وثقافية متنوعة تقيمها خلال العام الدراسي منها المعرض العام الذي يبرز نتاج الطلبة والمعلمين ، وتضم المدرسة إلى جانب الفصول التعليمية معمل للعلوم والحاسوب ومكتبة ، ومكاتب وحجرات خاصة للخدمة الاجتماعية والصحة المدرسية التي تحوي الأخيرة غرفة للكشف الصحي ، وتقديم الاسعافات الأولية وسرير طبي .

وقال الأستاذ (عمارأبورقيعة) مدير المدرسة أن مدرسة (الرملة) هي إحدى المدارس العامة التي تتبع شئون التعليم ببلدية قصر بن غشير تم افتتاحها سنة 1987 كمدرسة ابتدائية لتضم فيما بعد حتى الاعدادية وأخيراً تم فيها استحداث مرحلة للتعليم الثانوي منذ العام الماضي 2015 – 2016 ليصل عدد طلبة الثانوية (64) طالبة منهم في السنة الأولى عام ثانوي وطلبة السنة الثانية ثانوي بالقسمين العلمي والأدبي ، ويصل إجمالي طلبة المدرسة إلى (298) طالب وطالبة ، وتتم فيها الدراسة على فترتين الصباحية من السنة السادسة ابتدائي وحتى الثانية ثانوي ، وفي الفترة المسائية من السنة الأولى وحتى الخامس الابتدائي .

وفي اختتام البرنامج الصحي الخاص بالكشف على صحة الفم والأسنان منحت إدارة المدرسة شهادة شكر وتقدير لصحيفة فسانيا ومجلة قصر بن غشير الإلكترونية ، وشهادة تكريم  لطبيب الأسنان (وليد جبريل) الذي بدوره أهدى مدير وإدارة مدرسة (الرملة) هدية اعتزازا منه للمدير وللمدرسة التي تتلمذ ودرس فيها مراحل تعليمه الأولى عرفناً بالجميل  معتبراً أنها هي    أساس نجاحه في دراسته الثانوية والجامعية حتى تخرجه  وعمله كطبيب أسنان . …  (فسانيا / المغربي) .

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :