مستشفى غدامس العام مهدد بالإغلاق

مستشفى غدامس العام مهدد بالإغلاق

  • فسانيا :: محمد عينين

يعاني مستشفى بلدية غدامس جراء مغادرة أغلب الأطباء المتخصصين والعناصر الطبية داخل بلدية غدامس بسبب تأخر مرتباتهم.

وقال عبدالله موسى رئيس فريق رواد الخير غدامس إن مستشفى بلدية غدامس بات مهددا بالإغلاق الكامل واقتصر العمل داخله على تقديم الاستشارات الطبية والإسعافات الأولية خاصة وأن أغلب أطباء تخصص الجراحة والتخدير وقسم النساء والوالادة إضافة إلى قسم العظام سيغادرون قريبا.

وأضاف أن مستشفى غدامس يغطي مسافة 300 كلم فهو يقدم الخدمات لمواطني بلدية غدامس والبلديات المجاورة لها وبات الآن في خطر نتيجة مغادرة الأطباء والعناصر الطبية خاصة وأن أقرب مستشفى لبلدية غدامس يبعد عنها مسافة 350كلم وهذا دفع بالمواطنين لمغادرة البلدية بحثا عن العلاج في ظل نقص السيولة وقسوة الظروف المادية والطرق المتهالكلة.

وأردف أن الأطباء كانوا في السابق يتقاضون مرتباتهم ومستمرون في تقديم المساعدة ولكن عدم قدرة إدارة مستشفى غدامس على دفع مرتباتهم دفع بهم لمغادرة المستشفى. وأضاف أن السيد مدير مستشفى غدامس العام سيجتمع مع وزير الصحة خلال اليومين القادمين لأجل حلحلة هذه الإشكالية.

وبدورنا نناشد وزارة الصحة والحكومة أن تنظر بعين الاعتبار لكل مدن ليبيا فمستشفى غدامس بات في خطر حقيقي وقد تعرض شابان لحادث سير داخل بلدية غدامس وتم إسعافهما إلى بلدية طرابلس نتيجة إغلاق المستشفى خاصة وأن بلدية غدامس تبعد عن العاصمة طرابلس مسافة 650 كلم والحالات ذات كسور خطيرة.

بدوره أضاف حبيب هيبة عضو بلدية غدامس أن السيد عميد بلدية غدامس التقى مع وزير الصحة وتم الاتفاق بشكل مبدئي على تفعيل الإسعاف الطائر لنقل الحالات الحرجة وسيتم خلال الأيام القادمة حل مشكلة الاطباء والعناصر الطبية. وأردف أن السيد وزير الصحة وعد بتوفر كل ما يحتاجه مستشفى غدامس وحل الإشكالية.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :