فسانيا | فاطمة عبدالكريم
استقبلت بلدية تهالة وفدًا رسميًا ضم عددًا من المسؤولين وممثلي الجهات المعنية بالطاقة والحكم المحلي، إلى جانب ممثلي الشركة التركية المنفذة لمشروع محطة الطاقة الشمسية بقدرة 50 ميغاوات، وذلك في إطار المتابعة الميدانية للمشروع
وضم الوفد مدير إدارة التخطيط الاستراتيجي ورئيس لجنة البرنامج الوطني لتوطين الطاقة الشمسية سالم المريمي، وعضو اللجنة عز الدين الجزاوي، ووكيل ديوان وزارة الحكم المحلي بالمنطقة الجنوبية، ومدير إدارة التوزيع بالمنطقة الجنوبية، ونائب رئيس لجنة الطوارئ بالمنطقة الجنوبية، وممثلي شركة ‘جيسرتي إس قروب’ التركية.
وكان في استقبال الوفد عميد بلدية تهالة، وأعضاء المجلس البلدي، ورئيس مجلس الحكماء والأعيان، ومسؤول الكهرباء بمنطقة غات، وعدد من مهندسي الشركة العامة للكهرباء بمكتب تهالة، إلى جانب عدد من شباب وأهالي المدينة.
وتأتي هذه الزيارة لمتابعة تنفيذ أحد المشاريع الاستراتيجية في المنطقة الجنوبية، حيث تم اختيار بلدية تهالة لإنشاء المحطة بعد دراسات فنية أكدت ملاءمة الموقع وأهميته في دعم شبكة الكهرباء.
ومن المتوقع أن تسهم المحطة، التي تبلغ قدرتها الإنتاجية 50 ميغاوات، في تحسين استقرار التيار الكهربائي وتغذية عدد من البلديات بالطاقة، بما يساهم في الحد من الانقطاعات المتكررة وتعزيز مستوى الخدمات الأساسية.
كما أكد الحاضرون أهمية المشروع في دعم التنمية وتحسين البنية التحتية لقطاع الطاقة، معربين عن تطلعهم إلى استكمال إجراءات التنفيذ ودخول المحطة الخدمة في أقرب وقت، لما ستقدمه من فوائد للمواطنين والبلديات المجاورة.














