مناقشة مشاريع تخرج للخريجين في قسم الهندسة الكهربائية والإلكترونية

مناقشة مشاريع تخرج للخريجين في قسم الهندسة الكهربائية والإلكترونية

فسانيا : حليمة عيسى

شهد قسم الهندسة الكهربائية والإلكترونية بجامعة وادي الشاطئ مناقشات نهائية لمجموعة مشاريع لنيل درجة البكالوريوس.

وتضمن مشروع “كشف التسلل في شبكات إنترنت الأشياء وتصنيف الهجمات الأمنية باستخدام التعلم الآلي” وقد قامت به الطالبة فاطمة عبد النبي حسن تحت إشراف ‘ أ.د.غزلان محمد الزروق ‘ ومشروع  “دراسة جودة أداء شبكة المدار لمنطقة وادي البوانيس” وقام به الطالب عبدالكريم مسعود المبروك تحت إشراف ‘ أ. عبدالسلام سعيد حمزة ‘ بالإضافة إلى مشروع “تصميم نظام لمراقبة العوامل المؤثرة على جودة المنتجات الصناعية (الزبادي)” وقامت به الطالبة فاطمة مسعود موسى تحت إشراف ‘ د. علي عبد القادر محمد ‘ وكذلك مشروع “تشخيص أمراض نبات الطماطم باستخدام تقنيات التعلم العميق”، وقد قامت به الطالبة فاطمة حامد بشير تحت إشراف ‘ أ.مبروكة إدريس فضل ‘ و مشروع “دراسة استخدام خوارزميات التعلم الآلي والعميق في الكشف عن سرطان الثدي” وقامت به الطالبة خديجة مصطفى الشريف تحت إشراف ‘ أ. إبراهيم الساعدي ‘ .

وأكدت لجان المناقشة على جودة هذه المشاريع وابتكارها وأهميتها في ربط النظري بالتطبيق العملي. مشيرا إلى أن مشاريع التخرج أحد الاشتراطات الرئيسية التي يجب إتمامها للحصول على درجة البكالوريوس في قسم الهندسة الكهربائية والإلكترونية بجامعة وادي الشاطئ.

وذكرت أن الأقسام العلمية تسعى إلى تنمية مهارات الطلبة في مجال البحث العلمي والتفكير الإبداعي وتجهيزهم لسوق العمل بشكل فعال كما أنها تعكس التزام الكلية بتقديم تعليم عالي الجودة وتطبيقات عملية في مجال الهندسة الكهربائية والإلكترونية، ويعزز مكانة الكلية كمؤسسة تعليمية رائدة في المنطقة.

وأثنت اللجان على جهود الطلبة التي بذلوها وتقدمت بشكرها وتقديرها لهم وللأساتذة المشرفين على هذه المواضيع المتميزة.

وعبر الطلبة عن سعادتهم بنجاحهم وتفوقهم في هذه المناقشات، مشيرين إلى أهمية هذه المشاريع في تطوير مهاراتهم واكتساب الخبرات العملية.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :