مناقشة مطالب المحتجين في أوباري

مناقشة مطالب المحتجين في أوباري

التقى وزير الحكم المحلي “بدر الدين التومي” بمقر الوزارة في طرابلس مع وزير الدولة لشؤون رئيس الحكومة ومجلس الوزراء “عادل جمعة” وعدد من عميدي بلديات الجنوب( سبها ،ومرزق، والقطرون، ووادي عتبة، و بنت بية، وأوباري) لمناقشة الوضع الراهن في مدينة أوباري، جنوب البلاد، إثر إغلاق حقل الشرارة النفطي من قبل مجموعة من المحتجين.

وأفاد المكتب الإعلامي لوزارة الحكم المحلي تناول اللقاء مناقشة مطالب المحتجين والقضايا الأساسية التي أدت إلى الاحتجاج وإغلاق الحقل، والذي يشكل مصدرًا هامًا للإيرادات الوطنية.

وأكد التومي على تلبية مطالب المحتجين المتعلقة بتوفير الوقود ومشتقاته وقد تم التنسيق مع شركة البريقة لزيادة كميات الوقود المتجهة لمستودع سبها، لافتًا إلى أهمية الحوار البناء وضرورة التوصل إلى حل يراعي مطالب المحتجين دون المساس بالمصلحة العامة واستمرارية الإنتاج النفطي.

وأشار إلى أن الحكومة تعمل على دراسة المطالب المقدمة وستتخذ الإجراءات اللازمة لضمان تحقيق التنمية المستدامة وتوفير الخدمات الأساسية لسكان المنطقة.

وأكد جمعة على تفهم الحكومة للظروف الصعبة التي تدفع المواطنين للتعبير عن مطالبهم بهذه الطريقة، وأنها ملتزمة بالعمل على حل هذه القضايا بطريقة تحقق العدالة والمساواة لجميع المواطنين.

و شدد على أهمية الحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة، ودعا الجميع إلى العمل سويًا للحفاظ على السلم الاجتماعي ودعم الجهود الحكومية لتحسين البنية التحتية والخدمات العامة.

وفي ختام اللقاء تم الاتفاق على ضرورة عقد اجتماع موسع مع رئيس الحكومة والوزارات والأجهزة المعنية لمتابعة المشروعات الجارية والمزمع تنفيذها في الجنوب.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :