منتسبو حماية حقول النفط بالجنوب الغربي يستنكرون الإهمال المتعمد من الحكومة

منتسبو حماية حقول النفط بالجنوب الغربي يستنكرون الإهمال المتعمد من الحكومة

أصدر عناصر الأمن المكلفون بحماية حقول النفط والغاز بالقاطع الجنوبي الغربي بياناً بشأن إهمال جهاز حرس المنشات النفطية لفرع الجنوب الغربي.

جاء في نص البيان: “بعد التأكد من الدلائل بشكل قاطع وسوء تصرف جهاز حرس المنشآت النفطية و عدم الالتزام بالمهام المنوطه به والتلاعب بمهام الجهاز لأغراض أخرى منها الإهمال الممنهج للفرع الجنوب الغربي الذي يؤمن أكثر من خمس حقول نفطية وخطوط نقل إمدادات النفط والغاز

“. وتابع” تم تحميل الجهاز أعدادا تجاوزت عشرات الآلاف يتقاضون مرتبات أثقلت كاهل الجهاز والذي بدوره عاد بالضرر على القطاع بالكامل مما سبب في حرمان القوة الحقيقية الفاعلة والأقل عدداً بكثير وهم من كان لهم الفضل بعد الله منذ عام 2011 وإلى يومنا هذا في تحمل المسؤولية وعودة الحياة من جديد لحقول النفط والغاز بالجنوب الغربي بعدما دمرت بالكامل، وعلى الرغم من قلة الإمكانيات والمواصلات وضعف المرتب وتأخره لعدة شهور فإنهم مستمرون في تأدية واجباتهم، وهذا بعلم كل الجهات ذات الاختصاص والتي تمت مخاطبتهم رسميًا وعلى رأسهم رئاسة حكومة الوحدة الوطنية ووزير الدفاع ولجنة 5+5 العسكرية ورئيس المؤسسة الوطنية للنفط الذين لمسنا منهم عدم الاهتمام “.

 و قرروا في البيان عدة نقاط أولها: إنشاء قطاع حماية حقول النفط والغاز بالجنوب الغربي ويكون مستقلا إدارياً وماليًا وتكون تبعيته مباشرة إلى رئاسة الحكومة تسري على منتسبيه حقوق وواجبات ما يسري على منتسبي المؤسسة حسب القرار (154لسنة 2007)والذي ينص على تبعية الجهاز للمؤسسه الوطنية للنفط

 “. وطالبوا بتكليف مندوب دائم داخل المؤسسة الوطنية للنفط و تسوية أوضاع المنتسبين بالقاطع الجنوبي الغربي من عسكريين ومدنيين فيما سبق.

هذا واستنكروا ماجاء في بيان وزير النفط بما وصفوه بالتضليل و التزوير بشأن مطالبهم المشروعة.

مؤكدين أن ما جاء في بيان وزير النفط غير صحيح.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :