نادي ذكرى الصيفي يقيم برنامجاً تدريبياً للأطفال ذوي الإعاقة

نادي ذكرى الصيفي يقيم برنامجاً تدريبياً للأطفال ذوي الإعاقة

أقامت منظمة ذكرى الخيرية لرعاية الأطفال ذوي الإعاقة وبرعاية المنظمة الدولية للهجرة برنامجاً تدريبياً يمتد من الفترة 30/7/2017 وإلى غاية 24/8/2017 ويستهدف البرنامج الأطفال المعاقين بمشاركة نخبة من الاختصاصيين في مجال الدعم النفسي والتنمية البشرية.
يشهد هذا البرنامج مشاركة عدد واف من الأطفال يصل لحوالى 60 مشاركا .
ومن جانبه أفاد حسن محمد مدير منظمة ذكرى أن المنظمة قامت بتنظيم نادٍ صيفي. ويستهدف هذا البرنامج الأطفال من عمر 7سنوات وإلى غاية 14 سنة.
وأضاف أن البرنامج يهدف إلى إخراج الأطفال من أجواء الدراسة والضغوط اليومية فمدة هذا البرنامج لا تتعدى 4 أسابيع.
وأشار أن سيتم خلال الأسبوع الأول تعليم الأطفال اللغة الإنجليزية وبأسلوب متطور وكذلك لغة الإشارة، بينما يشهد الأسبوع الثاني التدريب في مجال التنمية البشرية والتفكير الإبداعي.
وأضاف أن الأسبوع الثالث سيخصص لتعليم القرآن والسيرة النبوية وكل ماله علاقه بالجانب الإسلامي، بينما سيستغل الأسبوع الرابع في جانب التنمية الحياتية وتنمية مهارات الأطفال سواء كانت تخص الرسم أو تعلم الكمبيوتر.
وأشار أن هذا البرنامج يحظى بدعم المنظمة الدولية للهجرة ويهدف لإخراج الأطفال من حالة الاكتئاب التي يعيشها أطفال بلدية سبها ونتمنى أن تعم هذه الفكرة على بقية بلديات المنطقة فالبرنامج تم التجهيز له قبل شهر تقريباً.
وأضاف أن عدد المشاركين كان وافيا فالبرنامج سيساهم في الوعي والرقي ويهدف البرنامج إلى دمج هذه الشريحة في المجتمع خاصة أن عددا منهم يرى نفسه في عزلة دائمة.
ونوه: شارك بهذا البرنامج 60 متدربا نظراً لضيق المكان والظروف الأمنية. وتعتبر هذه أول تجربة ونأمل أن تنجح على مستوى بلديات المنطقة.
من جانبها أضافت فاطمة المنوني مستشارة المنظمة الدولية يقام اليوم البرنامج التدريبي الخاص بأطفال بلدية سبها الذين يعانون التهميش لعدم وجود مثل هذه النوادي داخل البلدية.
وأشارت أن المشاركين كانوا متجاوبين بكافة الأنشطة رغم المدة القصيرة لهذا البرنامج ونتمنى زيادة مثل هذه البرامج خاصة والأطفال لم يأخذوا وقتهم الكافي في التدريب.
يذكر أن منظمة ذكرى تقيم أول برنامج خاص بالأطفال ذوي الإعاقة على مستوى بلديات المنطقة وبدعم من منظمة الهجرة الدولية.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :