نادي غوط الشعال، غياب لسنوات و عودة مليئة بالتحديات

نادي غوط الشعال، غياب لسنوات و عودة مليئة بالتحديات

فسانيا :: سالم الحريك

تأسس نادي غوط الشعال الرياضي الثقافي الإجتماعي وتم اشهاره بشكل رسمي في عام 1985 ونشط في بعض الألعاب الرياضية ككرة القدم والطائرة والتكواندو والكاراتيه والقوة البدنية وبناء الأجسام منها ما هو مستمر إلى الآن ومنها بعض الألعاب المتوقفة لعدم وجود الإمكانيات والبنية التحتية.

في كرة القدم وهي اللعبة الأكثر شهرة وانتشاراً وصل النادي إلى أقصى درجة ممكنة وهي دوري الدرجة الأولى في منتصف التسعينات.

توقف النادي عن ممارسة نشاطه منذ حوالي 10 سنوات وعاد لممارسة نشاطه الرياضي ببعض الألعاب الرياضية ومنها كرة القدم بالإضافة إلى إقامة بعض الأنشطة الثقافية كالنشاط المسرحي الغائب منذ سنوات وكذلك توجد مشاركات فاعلة للنادي في عديد من الأنشطة الإجتماعية والأعمال الإنسانية والخيرية.

بالرغم من إمكانيات النادي الضعيفة وعدم تلقيه الدعم إلا أن محاولات القائمين عليه تسعى أن يكون النادي نموذجي على الصعيد الرياضي والثقافي والإجتماعي حيث قال أحد المؤسسين للنادي عن رغبتهم الكبيرة لفتح مدرسة لناشئي كرة القدم.

أما بخصوص الأوضاع المادية للنادي فهي أقل من ضعيفة بالرغم من وجود استثمارات وممتلكات بإسم النادي إلا أنها وحسب ما افاد به المهتمين تعرضت للحجز أحيانا والتعدي والتلاعب والتزوير في احيان أخرى ما يعني صعوبة إيجاد دخل وأي أرباح تمكن النادي من ممارسة نشاطه الرياضي والثقافي والإجتماعي بالوجه المطلوب.


” هذا التقرير جزء من تدريب عملي لإعداد التقارير كجانب عملي من الدورة التدريبية الخاصة بالصحافة بمشروع شباب سرت 2021 الذي تشرف عليه منظمة مسارات للسلام والتنمية بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان ليبيا”

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :