وباء كوفيد 19 (كورونا)…بروتوكول وقائي لعامة الناس

وباء كوفيد 19 (كورونا)…بروتوكول وقائي لعامة الناس

  • د :: خليفة الاسود 

د :: خليفة الاسود 

إضافة الى الإجراءات الوقائية التي ذكرناها آنفاً في تنزيل سابق، مثل لبس الكمامات في الاماكن العامة وغسل اليدين بالماء والصابون، واستعمال المطهرات، وتجنب التجمعات، والتباعد الاجتماعي لا يقل عن مترين…أنصح بتناول هذه الفيتامينات وبشكل دائم…وذلك لتعزيز الجهاز المناعي.
-الكيرسوتين (Quercetin) الجرعة: 500 مج في الفم مرة في اليوم باستمرار، يباع في الصيدليات واحيانا مركب معه فيتامين (سي) كما في الصورة المرفقة. الكيرسوتين مادة طبيعية موجودة في العنب والتفاح والبروكولي والبازلاء والشاهي الاخضر، في حال لم تتوفر في الصيدليات.
-الزنك (Zinc) 50مج مرة واحدة في اليوم في الفم باستمرار، موجود ايضاً في الاجبان والياغورث، القرعة الحمراء، مكسرات الكاجو، لحم البقر والدجاج.
-فيتامين د (Vitamin D) 1000 وحدة دولية (25 ميكروجرام) مرة واحدة في اليوم، (ننصح بعمل تحليل فيتامين (د) في الدم مرة كل ستة اشهر، واذا كان المعدل أعلى من 100nmol/L يمكن ايقاف الجرعات الوقائية الى التحليل القادم.
هناك فيتامين د متوفر في صورة حقنة عضلية، ويمكن ان تؤخذ شراب في الفم (200,000 وحدة دولية)، يمكن اخذ حقنتين او ثلاث في العام، مع ضرورة عمل تحليل دم لمعرفة مستوى فيتامين د، ولو مرة في العام.
-فيتامين سي (Vitamin C) الجرعة 100مج مرة واحدة في اليوم في الفم.
وحفظ الله الجميع …

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :