ورشة عمل حول” تطبيق المعايير الدولية للبرامج الدراسية “

ورشة عمل حول” تطبيق المعايير الدولية للبرامج الدراسية “

فسانيا : حليمة حسن

  نظمت كلية العلوم التقنية سبها ورشة عمل حول ”  تطبيق المعايير الدولية في برامج الدراسة ” بالكليات والمعاهد التقنية والفنية بحضور عدد من الأساتذة والمهتمين بمجال التعليم والتقنية.

وأفاد مكتب الإعلام بالكلية أن خلال الورشة تم استعراض اتفاقية بلونيا التي تهدف إلى تحسين جودة التعليم العالي بالإضافة إلى مناقشة عدة جوانب أبرزها : أهمية المعايير الدولية حيث تساهم في تطوير جودة التعليم والاعتراف بها على المستوى العالمي وتعزيز المعايير التنافسية للكلية وكذلك مناقشة التحديات التي قد تواجه عملية تطبيق المعايير الدولية مثل التكلفة والتوافق مع المتطلبات الدولية وأكدت أهمية التعاون الدولي من أجل تطوير وتبادل المعرفة والخبرات في مجال التعليم التقني وإقامة شراكات مع جامعات مرموقة للاستفادة من خبراتها وتطوير برامج دراسية متميزة.

وأشار إلى أن هذه الجلسة هي بداية رحلة طويلة للكلية نحو تحقيق التميز والاعتراف الدولي في مجال التعليم التقني. ومن المتوقع أن تستمر الكلية في تنظيم فعاليات مماثلة والعمل بشكل مستمر على تحسين جودة برامجها الدراسية وتعزيز تواصلها مع المؤسسات الدولية ذات الصلة.

والجدير بالذكر أن تنظيم مثل هذه الورش وحلقات النقاش يعكس التزام الجامعات والمؤسسات التعليمية بمواكبة التطورات العالمية وتحسين معاييرها التعليمية.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :