وزارة العمل وشركة المدار الجديد يوقعان اتفاقية باقة وافد

وزارة العمل وشركة المدار الجديد يوقعان اتفاقية باقة وافد

وقعت وزارة العمل والتأهيل بحكومة الوحدة الوطنية اتفاقية مع شركة المدار الجديد بشأن تخصيص باقة تسمى ” بـاقة وافد ” لتسهيل عملية حصر العمالة الأجنبية وتنظيم إجراءاتهم. 

وبحسب نص الاتفاقية التي أشرف على توقيعها وزير العمل ” علي العابد الرضا ” بحضور مدير إدارة تقنية المعلومات والدعم الفني بالشركة ” عبدالناصر الطرشاني ” – فان شركة المدار الجديد ستخصص باقة تسمى ” وافد ” يتم من خلالها تزويد العمالة الأجنبية بخدمات الاتصالات، كما يتم منح العامل رقم الهاتف من الباقة عند تسجيله بمنصة ” وافد ” ومنحه شريحة فور وصوله لليبيا من خلال مراكز الخدمة التابعة لشركة المدار.

وأكدت الوزارة في بيانٍ :  أن الخدمة ستساعد في حصر العمالة بشكل منظم، إضافة إلى تكوين قاعدة بيانات عنهم يتم الرجوع اليها في أي وقت. كما تهدف الاتفاقية إلى تخصيص رقم مركزي للاتصال والاستعلام وارسال رسائل الارشادات التوعوية منذ دخول العامل، إضافة إلى ارسال طلبات الشكاوى والخدمات.

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار تعاون شركة المدار الجديد مع كافة مؤسسات الدولة لتوفير بيئة رقمية متكاملة وآمنه والذي بدوره يصب في إستراتيجية الشركة للدفع بالاقتصاد الوطني نحو التحول الرقمي .

واضاف انه تم  التوقيع بحضور  مدير عام شركة المدار الجديد ” عمر مفتاح ابوطلاق ” ومساعد المدير العام ” محمد عبد الكريم ” و مدير الادارة التجارية بالشركة ” ربيع بالخير ” ومدير قطاع الاعمال ” احمد الدائري “.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :