وزارة التعليم تنظم ورشة عمل دور الاقسام المالية في ضبط وتوحيد الانفاق

وزارة التعليم تنظم ورشة عمل دور الاقسام المالية في ضبط وتوحيد الانفاق

كتبت :: أسمهان الحجاحي
نظمت وزارة التعليم بالتعاون مع وزارة المالية وديوان المحاسبة اليوم السبت بنقابة المعلمين طرابلس ورشة عمل تحت عنوان دور الاقسام المالية بمراقبات التعليم في ضبط وتوحيد الانفاق .
حضر الورشة السيد وكيل وزارة التعليم السيد عادل جمعة ووكيل ديوان المحاسبة السيد علاء المسلاتي كما حضر الورشة السيد ايمن سيف النصر عضو مجلس النواب وعدد من رؤساء الاقسام المالية والمراقبين الماليين بعدد من البلديات الليبية .
وتم خلال الورشة مناقشة عدد من المحاور منها التنسيق في كيفية صرف مرتبات سد العجز وأسباب الاختلاف في صرف العلاوة بين المرتبات التعليم وسبل ضبطها وتوحيدها بالإضافة الي مناقشة آلية الجديدة لصرف علاوة الحصة كبديل لعلاوة التدريس وإمكانية صرف مستحقات المعلمين من فروق الترقية بانتظام .
كما تم مناقشة قرار إنشاء صدوق التكافل الاجتماعي للمعلمين بكل مراقبة شؤون التعليم بالبلديات والذي سيقدم خدمات والمساعدات الاجتماعية للمشتغلين بها بحيث يتم تحقيق التكافل بين المشتغلين على نحو يقوي الروابط الاجتماعية وينمي روح التعاون في العمل بالإضافة الي تقديم المساعدة للعامل أو الموظف وأسرته إذا واجهته ظروف غير عادية في حال عجزه عجزا كليا او جزئيا عن العمل أو وفاته وذلك مع عدم الاخلال بأي نظام قانون يأخر .
وأشار السيد وكيل وزارة التعليم عادل جمعة في كلمته على اهتمام وزارة التعليم بمعالجة أوضاع المعلمين مع بداية العام الدراسي القادم .
وأكد عادل جمعة أنه بالرغم من كل الظروف والازمات التي تعيشها البلاد كان من واجب وزارة التعليم وكافة قطاعات الدولة التنفيذية والتشريعية محاولة الوقوف على كافة المشاكل التي يعيشها القطاع وتحديدا اوضاع المعلمين والتفكير بشكل مهني بإعداد خارطة طريق لحل كافة هذه الاشكاليات .
كما نوه وكيل ديوان المحاسبة علاء المسلاتي في كلمته الي اهمية العلم والتعليم وان اغلب المشاكل التي يعاني منها المجتمع الليبي في مقدمتها قطاع التعليم لذي واجب علينا الاهتمام بهذا القطاع وهذه الشريحة التي نعقد عليها الامل في تغيير واقع الحال .
وأضاف المسلاتي “من خلال تشخيصنا من المشاكل التي تعاني منها المجتمع نصل جميعا الي المشكلة الاساسية هي مشكلة الثقافة والافكار والتصرفات وجميعها تعود الي غياب المعرفة وتدني مستوي الثقافة لكي نعالج هذه المشاكل يجب بداية معالجة مشاكل التعليم “.
كما تم خلال الورشة تقديم عدد من ورقات العمل التي تدور حول امكانية صرف مستحقات التعليم وسبل ضبط وتوحيد صرف العلاوات بين مرتبات التعليم

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :