وزير الحكم المحلي يبحث ملف تمكين المرأة ويسعى لتفعيل وحدة إدارية خاصة لتمكينها

وزير الحكم المحلي يبحث ملف تمكين المرأة ويسعى لتفعيل وحدة إدارية خاصة لتمكينها

بحث وزير الحكم المحلي بحكومة الوحدة الوطنية السيد ” بدر الدين التومي” ، اليوم الخميس الموافق 9 يونيو لسنة 2022 م ، بديوان الوزارة ، مع عدد من أعضاء المجالس التسييرية بحث ملف تمكين المرأة وتفعيل الوحدة الإدارية الخاصة بمكتب تمكين المرأة بالهيكل التنظيمي.

و حضر الاجتماع عن دائرة الجنوب السيدة “عائشة حامد بابا” بلدية غات، السيدة “عليا صالح قادة” بلدية بركت، السيدة “مريم أغالي عبدالله” بلدية تهالة.

و نوقش خلال الاجتماع مجموعة من القضايا ذات الإهتمام، حيث تم التركيز على ملف تمكين المرأة وتفعيل الوحدة الإدارية الخاصة بذلك مكتب تمكين المرأة بالهيكل التنظيمي الموحد للبلديات ، كما تم مناقشة ملف الصحة العامة المتمثل في الوقاية من داء اللاشمانيا والذي تعاني منه بلدية تهالة والبلديات المجاورة.

من جانبه أكد الوزير على أهمية الوقاية والتقسيم بما يخدم المواطنين وأن هناك تعاونا في هذا الاتجاه مع وزارة الزراعة لمعالجة الموضوع بأقصى سرعة فيما أكد معالي الوزير على أهمية تدارس الموضوعات الخاصة بالأعضاء في ملتقى الأعضاء المنتخبات وذلك بتنسيق كل أعضاء المجالس البلدية مع مديرة مكتب تمكين المرأة بالوزارة .

وأكد الأعضاء على دعمهم الكامل لحكومة الوحدة الوطنية برئاسة فخامة رئيس مجلس الوزراء السيد عبد الحميد الدبيبة وحرصة على دعم ملف اللامركزية والرقي بخدمات البلدية

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :