وزير الحكم المحلي يجتمع مع أعضاء المجالس التسييرية بالجنوب

وزير الحكم المحلي يجتمع مع أعضاء المجالس التسييرية بالجنوب

فسانيا : أحمد التواتي

اجتمع وزير الحكم المحلي بحكومة الوحدة الوطنية “بدر الدين التومي” بديوان الوزارة ، مع عدد من أعضاء المجالس التسييرية عن دائرة الجنوب “عائشة حامد بابا” بلدية غات، “عليا صالح قادة” بلدية البركت، السيدة “مريم أغالي عبدالله” بلدية تهالة.

حيث تم خلال الاجتماع مناقشة مجموعة من القضايا ذات الاهتمام، حيث تم التركيز على ملف تمكين المرأة وتفعيل الوحدة الإدارية الخاصة بذلك مكتب تمكين المرأة بالهيكل التنظيمي الموحد للبلديات ، كما تم مناقشة ملف الصحة العامة المتمثل في الوقاية من داء اللشمانيا والذي تعاني منه بلدية تهالة والبلديات المجاورة.

من جانبه أكد معالي الوزير على أهمية الوقاية والتقسيم بما يخدم المواطنين وأن هناك تعاونا في هذا الاتجاه مع وزارة الزراعة لمعالجة الموضوع بأقصى سرعة.

فيما أكد معالي الوزير على أهمية تدارس الموضوعات الخاصة بالأعضاء في ملتقى العضوات المنتخبات وذلك بتنسيق كل أعضاء المجالس البلدية مع مديرة مكتب تمكين المرأة بالوزارة.

وأكد الأعضاء على دعمهم الكامل لحكومة الوحدة الوطنية برئاسة فخامة رئيس مجلس الوزراء السيد عبد الحميد الدبيبة وحرصة على دعم ملف اللامركزية والرقي بخدمات البلدية.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :