وزير الصحة المكلف يشارك بمراسم التشغيل التجريبي لمشروع “تطبیق منظومة الملف الصحي الإلكتروني الموحد

وزير الصحة المكلف يشارك بمراسم التشغيل التجريبي لمشروع “تطبیق منظومة الملف الصحي الإلكتروني الموحد

شارك نائب رئيس مجلس الوزراء- وزير الصحة المكلف السيد رمضان أبوجناح اليوم الاربعاء 18-5-2022 ، بمراسم التشغيل التجريبي لمشروع تطبیق منظومة الملف الصحي الإلكتروني الموحد. وتمت المراسم بمقر العيادة المجمعة غوط الشعال، بطرابلس، بحضور مدير عام الهيئة العامة للاتصالات السيد سليمان علي هاشم وأعضاء اللجنة الفنية المختصة بتنفيذ المشروع. هذا وقدمت اللجنة الفنية عرضًا مرئيًا مفصلًا عن المشروع، ومراحل تنفيذه، ومدى الاستفادة منه في تحسين خدمات الرعاية الصحية الأولية، إلى جانب الآلية المتبعة لسير العمل.

واستقبال المعلومات من المواطنين، حيث جرى إدخال المعلومات مباشرة من المرضى المترددين على العيادة. وعلى نحو متصل، أجرى السيد أبوجناح جولة تفقدية داخل العيادة المجمعة غوط الشعال، اطّلع خلالها على سير الخدمات الطبية، واستمع إلى آراء المسؤولين والعاملين حول الخدمات المقدمة وعمل الأقسام.

من جانب آخر، أشار السيد أبوجناح إلى ضرورة الأخذ بعين الاعتبار بعض الملاحظات الفنية الواجب توفرها في المنظومة، لضمان أمن وسلامة البيانات الخاصة بالمواطنين، وللحفاظ على خصوصية البيانات وعدم تلفها أو فقدانها.

ويشار إلى أنه ” يعد مشروع تطبیق منظومة الملف الصحي الإلكتروني الموحد، أحد المشاريع التي تنفذها وزارة الصحة منذ أكثر من خمس سنوات، هذا وقد تم الانتهاء من تجهيز البنية التحتية لهذا المشروع ليتم تطبيقه في مدينتي طرابلس وبنغازي خلال المرحلة الأولى، داخل عيادتي غوط الشعال والكيش المجمعتين، وفق أحدث المعايير الدولية. وتتضمن المنظومة الصحية الإلكترونية، الملف الصحي الإلكتروني، والبطاقة الصحية الإلكترونية.

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :