وقفة احتجاجية لنساء مدينة تاورغاء

وقفة احتجاجية لنساء مدينة تاورغاء

كتبت / حياة فرحات

نظم  نساء مدينة تاورغاء المهجرات قسراً وأمهات وزوجات وأخوات وبنات المعتقلين والمفقودين والناشطات بالجمعيات النسائية : الأسرة المنتجة ، ومنظمة العودة ، وجمعية بنات طارق ، والأيادي السمراء ، ومنظمة رؤية الطفل  الخميس 11 -8-2016 وقفة احتجاجية بمناسبة الذكرى الخامسة لما أسموه (يوم نكبة تهجيرنا من أرضتا تاورغاء الحبيبة) مطالبين المجتمع الليبي والدولي بتحمل مسؤولياتهم اتجاه نازحي ومهجري تاورغاء مشددين بضرورة الاسراع في حل  قضية المهجرين ، ورفع المعاناة عنهم .

وندد نساء تاورغاء  في وقفتهم الاحتجاجية بتجاهل قضية المهجرين قسراً وعدم الالتفاف لهم وحل مشاكلهم وما يعانوه من عذاب داخل المخيمات على كامل التراب الليبي .

ووجهن نداء عاجل للحكومات الليبية المتعاقبة والمجالس التشريعية ، ومجلس حكماء وشورى ليبيا ، ومفتي الديار الليبية ، وثوار ليبيا ، ولجنة الحوار المشتركة ، لوقف ما أسموه أ قطار الموت عن أهالي تاورغاء المهجرين قسراً ولوقف الظلم والقهر الذي يلاحقهم حتى في الشتات مطالبين بالنظر للأطفال وخاصة الذين يولدون تحت الصفيح في مخيمات البؤس والشقاء في برودة الشتاء ولهيب حر الصيف مجددين مطلبهم الدائم للعودة لحضن مدينة تاورغاء  .

هذا وقد أصدر نساء مدينة تاورغاء المهجرات قسراً بياناً في وقفتهم الاحتجاجية جاء فيه :

بيان نساء مدينة تاورغاء المهجرات قسراً

نحن نساء مدينة تاورغاء المهجرات قسراً والناشطات بالجمعيات النسائية وأمهات وزوجات وأخوات وبنات المعتقلين والمفقودين بنات ليبيا الموحدة .

نقف وقفتنا هذه تنديداً بيوم 11-8-2011 يوم نكبة تهجيرنا من أرضتا تاورغاء الحبيبة للأكثر من خنس سنوات خارج نطاق الوطن (تاورغاء) وعدم اللإلتفاف لنا وحل مشاكلنا وما نعاني من عذاب داخل المعتقلات التي تسمى بمخيمات للعائلات في الشتات على كامل التراب الليبي .

نطالب المجتمع الليبي والدولي على حد سواء في هذا اليوم بتحمل مسؤولياتهم اتجاه أهلنا لسرعة حل قضية المهجرين (بالعودة السريعة) ومسانتدتنا ، ورفع المعاناة عن أطفالنا ، لقد مللنا مرارة الحياة وتقشفها والعيش على الهامش تحت هذه الظروف القاسية والقاهرة – تعذبنا بما فيه الكفاية – ، من تشرد وتشتت وقتل واعتقالات وعمليات الخطف على الهوية وكذلك الولادة تحت الصفيح في برودة الشتاء وحرارة شمس الصيف . لقد أصبحت أسرنا عبارة عن تكتلات عشوائية منتشرة في ربوع وطننا الغالي وخارجه ، والظروف الأمنية والصحية والاجتماعية والنفسية مما أدى إلى زعزعت أمننا ، حل قضيتنا لا يخفى على أحد في ليبيا وفي كل أنحاء العالم .

لماذا هذا الشقاء والعذاب ؟

نرجوكم أوقفوا قطار الموت عنا . … نرجوكم أوقفوا هذا الظلم والقهر . … نرجوكم أعيدونا لحضم مديتنا . …. الرحمة الرحمة الرحمة بأطفالنا :

يا كل من :

  • الحكومات الليبية المتعاقبة والمجالس التشريعية .
  • مجلس حكماء وشورى ليبيا .
  • مفتي الديار الليبية .
  • ثوار ليبيا .
  • لجنة الحوار المشتركة .

بإمضاء :

  • الأسرة المنتجة .
  • منظمة العودة .
  • جمعية بنات طارق .
  • الأيادي السمراء .
  • رؤية الطفل .
  • نساء مدينة تاورغاء المهجرات بطرابلس .

صدر بطرابلس 11-8-2016 .

شـــارك الخبر علي منصات التواصل

صحيفة فــــسانيا

صحيفة أسبوعية شاملة - منبع الصحافة الحرة

شاركنا بتعليقك على الخبر :